رفع سعر البنزين وزيت الكاز

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين قرارين رفع بموجبهما سعر مبيع الليتر من مادة زيت الكاز ليصبح 90 ليرة، كذلك رفع سعر الليتر من مادة البنزين العادي ليصبح 80 ليرة.

 وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، جاءت القرارات بناءً على موافقة اللجنة الاقتصادية المصغرة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 5/12/2013 بما يتوافق مع آخر تعديل لأسعار البنزين الممتاز.

وتضمن القرار رقم 2062 الصادر بتاريخ /9/12/2013 على تعديل أسعار مبيع مادة زيت الكاز في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية التي يوجد فيها محطات ومراكز توزيع وذلك عند المبيع للمستهلك من جهات القطاع العام والخاص والأخرى بحيث يصبح سعر الصفيحة 20 ليتراً 1780 ليرة مبيع المستهلك لجهات القطاع العام، متضمناً السعر وأعباء النقل والتوزيع، وبسعر 1800 ليرة سعر مبيع المستهلك لجهات القطاع الخاص متضمناً أيضاً السعر ورسم الإدارة المحلية وأعباء النقل والتوزيع.

أما القرار الذي تضمن رفع سعر مادة البنزين العادي فقد نص على أن يصبح سعر الصفيحة سعة 20 ليتراً بـ1600 ليرة وهو سعر خاص لإدارة الوقود، على اعتبار أن محطات التوزيع لا تبيع هذه المادة للمواطنين العاديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.