المطران حنا: ضرورة تضامن الكنائس المسيحية العالمية مع سورية ومساعدتها

أكد المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم خلال لقائه وفدا من الكنيسة الارثوذكسية الروسية ضرورة تضامن الكنائس المسيحية العالمية مع سورية ومساعدتها في المحنة التي تمر بها وما تتعرض له من “مخططات ومؤامرات تستهدف الوجود المسيحي العربي الأصيل كما تستهدف كل مكونات الشعب السوري”.

واكد الجانبان خلال اللقاء ان ما تعاني منه سورية هو “مخطط يهدف لتفكيك المجتمع واضعافه من خلال اثارة التصدعات والانقسامات المذهبية والطائفية” لافتين إلى أهمية التضامن مع سورية وإفشال هذا المخطط الذي يستهدفها ورفض التطرف والارهاب وامتهان الكرامة الانسانية.

وشدد الجانبان على أن “سورية بلد الحضارة والسلام والمحبة وهي ارض مقدسة مباركة ومسؤوليتنا جميعا ان نعمل معا من اجل مساعدة سورية لكي تخرج من محنتها” داعيين إلى أجراء تحرك عاجل من قبل الكنائس العالمية للمساعدة على اطلاق سراح الراهبات المخطوفات من قبل الارهابيين في معلولا والمطرانين المخطوفين في حلب.

وكانت مجموعات إرهابية تكفيرية اختطفت مؤخرا راهبات دير مار تقلا في معلولا بعد الاعتداء على الدير وتخريب محتوياته. واتفق الجانبان على استمرار التشاور وإجراء الاتصالات المطلوبة مع كل كنائس العالم لتوضيح حقيقة ما يجري في سورية.

المجلس الأرثوذكسي اللبناني يدعو إلى الصلاة لإطلاق سراح راهبات معلولا والمطرانين المخطوفين

من جانبه جدد المجلس الأرثوذكسي اللبناني دعوته الجمعيات واللقاءات والروابط والفاعليات الأرثوذكسية والمسيحية والمؤمنين جميعا إلى رفع الصلوات في الكنائس كلها من أجل إطلاق سراح راهبات معلولا والمطرانين اللذين اختطفا في حلب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

ودعا المجلس في بيان له اليوم إلى يوم تضامن مع “الراهبات المختطفات من معلولا في سورية وإلى المشاركة في صلاة الغروب الأحد المقبل مساء في كنيسة القديس جاورجيوس جديدة المتن للروم الارثوذكس برئاسة المطران جورج خضر وذلك تلبية لدعوة البطريرك يوحنا العاشر يازجي وصولا إلى الإطلاق الفوري لراهبات دير مار تقلا في معلولا والمطرانين بولص يازجي ويوحنا ابراهيم”.

وكان بابا الفاتيكان فرانسيس وجه نداء من أجل إطلاق سراح الراهبات اللواتى اختطفن من قبل مجموعة ارهابية مسلحة من دير مار تقلا فى بلدة معلولا بريف دمشق ومن أجل كل الاشخاص الذين اختطفوا فى سورية.‏

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.