الشريط الاخباريسورية

الاكوادور.. وفد سوري يعرض بالصوت والصورة جرائم العصابات الإرهابية

تابع المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب والطلبة فعالياته في العاصمة الإكوادورية كيتو بمشاركة الوفد الشبابي السوري حيث عقد أمس جلسة مطولة لـ “مناهضة الإمبريالية” العالمية في قصر الثقافة في العاصمة الإكوادورية.

وقدمت خلال الجلسة وفود سورية وكوبا وفيتنام وفلسطين والعراق وفنزويلا ودول أخرى شهاداتها بشأن معانات شعوب تلك الدول من جرائم الإمبريالية.

وقدم وفد سورية شهادات موثقة بالصوت والصورة أبرزت صور الجرائم والمجازر التي ترتكب في سورية على يد العصابات الإرهابية المسلحة المدعومة من قبل الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني والحكومات الأوروبية والأنظمة الرجعية العربية وخاصة الخليجية وعلى رأسها السعودية وقطر.

كما قدم كل من نضال عمار الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب ودارين سليمان ونهاد طهماز من الوفد السوري وثائق شملت “مجازر قتل الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين والعسكريين وجرائم تدمير البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة التي ترتكبها المجموعات الإرهابية والجرائم المرتكبة بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل من قبل الكيان الصهيوني الغاصب”.

ورافق الشهادات والوثائق السابقة عرض فيلم توثيقي يكشف حجم المجازر والجرائم والإرهاب المرتكب بحق سورية وشعبها تاركا تأثرا واضحا في هيئة الجلسة وشباب الوفود الحاضرة في القاعة لما شاهدوه من مجازر معبرين عن تضامنهم مع الشعب السوري في مواجهة الإرهاب وداعميه في المنطقة والعالم.

وعقب الانتهاء من عرض الشهادات والوثائق أجابت هيئة الجلسة ورئاستها على الأسئلة المطروحة حول الحرب الإعلامية والتضليل والكذب الذي يمارس بحق الشعب السوري ومحاولات تشويه صورة العيش المشترك بين أطيافه الذي كان يمثل أنموذجا يحتذى به.

وأقام المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب والطلبة أمس الأول يوما سوريا ضمن فعاليات “اليوم العربي بالمهرجان” حيث أشار الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب خلال الفعالية إلى تضامن ووقوف المنظمات الطلابية والحركات الشبابية العربية مع سورية في حربها ضد الإرهاب الأسود.

 

البعث ميديا – سانا