السوري غالي الزيبق إلى نهائي بطولة العالم للفروسية

بإرادة قوية وطموح عال بتحقيق الانجاز يدخل فارسنا غالي الزيبق اليوم الأحد منافسات المباراة النهائية لبطولة العالم لفروسية القفز على الحواجز للأطفال المقامة في البرازيل .

وسيخوض الزيبق وهو الفارس العربي الوحيد منافسات البطولة إلى جانب أفضل فرسان العالم وهو يضع نصب عينه تحقيق نتيجة إيجابية تضاف إلى إنجازات الفروسية السورية التي أثبتت جدارتها خلال السنوات السابقة في مختلف البطولات الدولية التي شاركت بها .

وكان فارسنا الزيبق تأهل أمس الأول إلى نهائي بطولة العالم بعد أن أحرز الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق ضمن فريق ضم أربعة فرسان “اثنان منهم برازيليان وفارس ألماني” .

وكان الزيبق بدأ الخميس الماضي منافساته في بطولة العالم حيث خاض المباراة التأهيلية الأولى واستطاع أن يتجاوزها دون أخطاء وبزمن ثانية وجاء ترتيبه من أصل 32 فارسا وفارسة يشاركون في البطولة وبمجموع 19 نقطة.

يشار إلى أن الزيبق 14 عاما تأهل إلى بطولة العالم بعد أن فاز بأربع جولات دون أخطاء ضمن الزمن في المباراة التأهيلية الدولية التي استضافتها ملاعب نادي باسل الأسد للرماية والفروسية بدمشق الشهر الماضي وجرت بإشراف حكمنا الدولي هيثم عبد السلام.

وسبق لفرساننا الأطفال المشاركة في بطولة العالم التي جرت في أبو ظبي عام 2009 بفارسين هما محمد جبري وهادي نظام تمكن خلالها الفارس جبري من إحراز المركز الأول فيما جاء الفارس نظام بالمركز الثالث.

البعث ميديا  –  سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.