إغلاق 7 محلات تجارية ومخبز في دمشق خلال فترة المنخفض

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عددا من المخالفات في بعض مواد وسلع السوق في الفترة الماضية التي كانت متأثرة بمنخفض جوي قوي، حيث صادرت اللجان الكلفة من قبل المديرة كمية من لحوم العواس المذبوحة خارج المسلخ، بالإضافة لـ7 اغلاقات تم تسجيلها الأسبوع الماضي لبعض المحال التجارية و إغلاق لمخبز خاص بسبب مخالفات تتعلق بالدقيق التمويني.

وإضافة على ذلك تم ضبط 39 صفيحة زيت زيتون نوع أول غير مطابقة للمواصفات الدقيقة في بعض المحال التجارية، مع بعض أطعمة الأطفال وخصوصا الشيبس، كما تضمن تقرير المخالفات المسجلة لجولات عمل الدوريات المتفرعة في أسواق دمشق ضبوط نوعية سواء لعدم الإعلان عن الأسعار أو الالتزام بها، احتوت  مصادرة لعدد من عينات حليب البودرة وما يرادفه من /كابتشينو _ نسكافيه_ ميلو…/ بحيث وصفت بأنها غير مطابقة لمواصفات الجودة المعمول بها.

يذكر أن المديرية قامت بتسيير دوريات مراقبة ومتابعة لواقع حركة الأسواق في محال ودكاكين دمشق، ذلك خلال فترة المنخفض الجوي التي استمر خلال الـ 3 أيام لماضية، ليشمل عمل تلك اللجان مختلف نواحي ومجالات خدمة المواطن من المخابز والمحال التجارية ومحطات الوقود.

وأخيرا بينت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك رصدها وتتبعها الدائم لحركة المبيعات في الأسواق لمنع وحظر حالات الغش والحيلولة دونها قدر الإمكان.

البعث ميديا ||  محمد مخلوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.