موسكو تضع خطة دفاع لتطوير عقيدة الضربة الخاطفة

كلف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو هيئة الأركان العامة الروسية بأن تتحسب لدى وضعها لخطة الدفاع الجديدة أخطارا متعلقة بتطوير عقيدة الضربة الشاملة الخاطفة ونشر منظومات الدرع الصاروخية الأمريكية.

 جاء ذلك في اجتماع عقده الوزير اليوم الاثنين في وزارة الدفاع الروسية مع قيادات الجيش الروسي في موضوع تطبيق المهام التي طرحها الرئيس الروسي في رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي.

وقال شويغو:” يجب على هيئة الأركان العامة أن تتحسب لدى وضعها لخطة الدفاع اخطارا وتحديات لها علاقة بتطوير عقيدة الضربة الشاملة الخاطفة ومخططات نشر منظومات الدرع الصاروخية” الامريكية.

 كما كلف شويغو هيئة الأركان العامة بأن تبلغ نسبة استكمال القوات المسلحة الروسية بحلول عام 2014 نحو 95% ، وان يبلغ عدد المتطوعين في الجيش 241 ألف فرد.

من جهة أخرى،  أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن نشر صواريخ “إسكندر” في المنطقة العسكرية الغربية في روسيا (بمقاطعة كالينينغراد) لا يتعارض مع الاتفاقيات الدولية.

 وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف مدير دائرة الإعلام لوزارة الدفاع الروسية، إن قوات المدفعية والصواريخ في المنطقة العسكرية الغربية مزودة بالفعل بصواريخ “إسكندر”. مؤكدا أن مناطق نشر صواريخ “إسكندر” لا تتعارض مع الاتفاقيات الدولية.

البعث ميديا-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.