الشريط الاخباريمحليات

اختتام دورة تأهيل وتدريب المستفيدين من العفو بدير الزور والقامشلي

اختتمت في دير الزور والقامشلي اليوم أعمال دورة التأهيل والتدريب التي أقامتها قيادتا الشرطة في المحافظتين لعناصر قوى الأمن الداخلي المستفيدين من مرسوم العفو رقم 70 للعام 2013 بعد تسوية أوضاعهم قضائيا ومسلكيا ليعودوا إلى حضن الوطن وليواصلوا مهامهم في الدفاع عن ترابه والتصدى للإرهاب.

ففي دير الزور قال قائد شرطة المحافظة العميد زهير سعد الدين إن 62 عنصرا من قوى الأمن الداخلي ممن فروا من الخدمة وسلموا أنفسهم اتبعوا دورة تأهيلية استمرت 15 يوما وأبدوا انضباطا والتزاما كبيرين وكانوا يتنافسون فيما بينهم خلال التدريب لتحقيق أفضل النتائج وأقسموا على الحفاظ على تراب الوطن وصونه والدفاع عنه.

تخلل حفل التخرج استعراض لبعض التدريبات الرياضية التي تمرن عليها العناصر.

وفي القامشلي بالحسكة أكد قائد شرطة المحافظة اللواء نديم حسيب الطحان أن تمديد المرسوم يشكل فرصة يستفيد منها أكبر عدد ممكن من العناصر الذين أجبرتهم الظروف على ترك مواقع الخدمة مبينا أن المستفيدين من العفو خضعوا لدورة تدريبية مكثفة بهدف تأهليهم وإعادة التحاقهم بخدمة الوطن.

وأشار إلى أن قيادة شرطة المحافظة خرجت أمس دورة مماثلة في مدينة الحسكة للعناصر المستفيدة من مرسوم العفو وهي مستمرة باستقبال العائدين لأحضان الوطن وتسوية أوضاعهم.

وأكد عدد من الملتحقين بالدورة أن مرسوم العفو شكل فرصة لعودتهم الى حضن الوطن داعين من لم يلتحق إلى الاستفادة من المرسوم للمشاركة في الذود عن تراب سورية وصونها.

البعث ميديا – سانا