افتتاح ماجستير التأهيل والتخصص في الفيزياء الطبية بجامعة دمشق

 افتتح وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي, “ماجستير التأهيل والتخصص في الفيزياء الطبية”, في قسم الفيزياء بكلية العلوم الذي يستقبل الدفعة الأولى للعام الدراسي2013/2014 البالغة 17 طالبا وفق نظام المفاضلة المتبع في الدراسات التخصصية في الجامعات السورية.

 واطلع الوزير على مخابر برنامج الليزر للمتميزين في كلية العلوم والمستوى النوعي للتجهيزات والمستلزمات البحثية في المركز.

وقد أُحدث الماجستير بموجب القرار الوزاري رقم/66/وتاريخ4 /9/ 2013، ويشترط للقيد فيه أن يكون المتقدم حائزا على درجة الإجازة الجامعية في أحد الاختصاصات: “فيزياء-كيمياء-علم حياة حيوانية – علم حياة نباتية”، الطب البشري، الهندسة النووية، والهندسة الطبية.

وتم إعداد المنهاج الدراسي من قبل لجنة علمية مختصة مشتركة من جامعة دمشق وهيئة الطاقة الذرية السورية بالاعتماد على توصيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتوصيات جمعية الفيزيائيين الطبيين في أمريكا وبريطانيا وعلى مفردات منهاج ماجستير الفيزياء الطبية المعتمدة في الجامعات البريطانية والفرنسية، بحيث يغطي كافة الجوانب النظرية والعلمية لهذا الاختصاص.

ولفت مدير عام هيئة الطاقة الذرية الدكتور ابراهيم عثمان الى أهمية الاختصاص المفتتح في مجال الرعاية الصحية والذي يعتبر احد فروع الفيزياء التطبيقية، والذي جاء نتيجة التزايد الواسع في استخدام التقنيات الحديثة التي تعتمد على المواد المشعة في التشخيص أو المعالجة، متوجهاً إلى مدراء المستشفيات التعليمية للتعاون لإنجاح هذا التخصص.

ابتسام جديد- البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.