تحذير..مشغولات ذهبية مغشوشة في أسواق حلب

حذر رئيس الجمعية الحرفية لصياغة المجوهرات بحلب من وجود مصوغات ذهبية مغشوشة متداولة في الأسواق وغير ممهورة بخاتم الجمعية الحرفية.

ودعا رئيس الجمعية عبدو موصللي المواطنين الراغبين بشراء مشغولات ذهبية إلى التأكد من أمرين أولهما أن تكون هذه المشغولات الذهبية ممهورة بخاتم الجمعية الحرفية والثاني الحصول على فاتورة شراء نظامية من الصائغ وذلك حفاظا على حقوقهم.

وأشار موصللي في تصريح لوكالة “سانا” للأنباء إلى أن حرفة الصياغة في حلب تأثرت بشكل كبير خلال الأزمة مبينا أنها كانت في السابق تصنع نحو 65 بالمئة من الذهب المشغول في سورية من خلال 1200 ورشة تصنيع أقفل معظمها بسبب الظروف الراهنة، موضحا أن بعض الورشات عادت إلى العمل مجددا ما أدى إلى تحسن بسيط وملحوظ بسوق الذهب في المحافظة.

من جهته أشار رئيس فرع الاتحاد العام للحرفيين بحلب وائل حموي إلى أنه تمت مؤخرا إعادة تنشيط الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات عبر ترميم مجلس إدارتها وتوجيه المجلس الجديد للجمعية بتنظيم عمله بشكل يسهم في خدمة الحرفيين بالشكل المطلوب.

وأكد حموي أهمية المرسوم التشريعي رقم 68 لعام 2013 المتضمن إعفاء الاتحاد العام للحرفيين من الرسوم الجمركية ومن الرسوم والضرائب البلدية والمالية بما فيها رسما الإحصاء ورسما الاستيراد والتدقيق والهبات والتبرعات مبينا أثره الإيجابي الكبير على العمل الحرفي في سورية.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.