زياد الرحباني: للأردن دور مهم في ما يجري بسورية

ربط الكاتب والمسرحي اللبناني زياد الرحباني ما بين الاضطرابات في سورية والأردن، قائلاً إن انطلاق “الأزمة السورية” من درعا القريبة من الأردن، يدلل أن للأردن دوراً في هذه الأزمة.

وقال الرحباني في مقابلة مع موقع العهد اللبناني: «لم تندلع الأزمة في سورية بسبب مظاهرة في درعا، لكنّها كانت تحتاج إلى أن تنطلق من مكان ما فاختيرت درعا القريبة من الحدود الاردنية».

وفي ذات السياق أكد الرحباني على أن “الأزمة السورية” لن تطول ولن تظلّ مفتوحة وإلّا ستصبح خطرة على المنطقة. قلق زياد مصوّب نحو مصر التي قد تتفاقم فيها الأحداث أكثر. الربيع العربي كلمة تزعجه، يكرهها يقول “بلا ربيع بلا بلوط”.

يؤكد الرحباني أن وضع المقاومة اللبنانية اليوم ممتاز، ويأمل بلقاء قريب مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله: مشيراً إلى أنه يحرص على عدم مقاطعة أي خطاب له، لديه أرشيف خاصّ بكلماته حتى.

في السياسة الداخلية، يتوقّف زياد عند مؤتمرات قائد القوات سمير جعجع ساخراً، يعتبره “شخصاً طائفياً ومختلاً”.. تيار المستقبل بنظره “لا يفقه إلا سياسة المال والحسابات”.. معيار الاخلاق يحمل زياد على التشكيك باللواء وسام الحسن، لا يستبعد تورطه في اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

في نهاية حديثه لموقع العهد يشر الرحباني إلى أن نشرات الأخبار المحلية تزعجه بسبب مبالغاتها الدائمة، ولذلك يفضّل مشاهدة قناتي “الميادين” و”روسيا اليوم”، فيما ينأى عن مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن.. يتحضّر مع بداية العام الجديد، لاستئناف نشاطه الصحافي في “الأخبار” وفي جعبته عشرات المواضيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.