وورلد تريبيون: «اسرائيل» تستعد لحرب قصيرة وحاسمة ضد حزب الله

ذكرت صحيفة «وورلد تريبيون» الأميركية في تقرير لها، أن “الجيش الاسرائيلي يستعد لحرب قصيرة وحاسمة ضد “حزب الله”.

وأكد مركز بيغن- السادات للدراسات الاستراتيجية، أن الجيش الصهيوني قد استثمر بشكل كبير في قدرات جديدة لضمان حرب قصيرة ضد “حزب الله” في لبنان.

وكشف المحلل الصهيوني ياكوف لابين في التقرير، أن “إسرائيل تستعد للعمليات الجوية والبرية التي من شأنها أن تدمر قدرات حزب الله الاستراتيجية وبنيته التحتية”.

وذكر التقرير الذي يحمل عنوان “اسرائيل في مواجهة محور ايران وحزب الله”، أن “الجيش الاسرائيلي أعد عملية عسكرية مشتركة جوية وبرية واسعة النطاق، تقودها أجهزة استخباراتية جديدة، مستخدمةً الدقة في اسلحة دقيقة لتوجيه ضربة حاسمة والقضاء على حزب الله كقوة مقاتلة للسنوات المقبلة”.

ووفق التقرير، فإن “حزب الله” والكيان المحتل لفلسطين يعملان على تعزيز قدراتهما العسكرية في المدى الطويل”.

وأكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، في هذا السياق، أن “التعزيزات العسكرية تشير الى التحضير لحرب وشيكة تشمل ضربات صاروخية يوجهها “حزب الله” ضد اسرائيل”.

وأشارت في تقريرها الى أن “المعلومات الشائعة تكشف أن “حزب الله” وبمساعدة  فيلق “الحرس الثوري الإيراني” قد أنشأ ترسانة مؤلفة من أكثر من 80.000 صاروخ وقذيفة.

الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال يعتمد على شبكة تكنولوجية للتنسيق بين القوات الجوية والقوات البرية والقوات البحرية والارتباط مع المخابرات العسكرية في الوقت ذاته.

ومع ذلك، قد تتعرقل الخطط الاسرائيلية بسبب الصراعات الداخلية الاسرائيلية والقيود على الميزانية وتعليق انتاج ناقلة الجند المدرعة “نامير” المعدة لمقاومة الالغام والصواريخ المضادة للدبابات، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.