الشريط الاخباريمحليات

الصحة: خبر «استثناء» دير الزور من حملة التلقيح عار عن الصحة

نفى مصدر مسؤول في وزارة الصحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول استثناء محافظة دير الزور من حملات التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال.

وأكد المصدر أن هذه “المعلومات عارية تماماً من الصحة” وأن الوقائع الميدانية والنتائج المسجلة لحملتي التلقيح اللتين تم تنفيذهما مؤخرا في المحافظة تدحض هذه الادعاءات، مبينا أن الوزارة زودت بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشوءون اللاجئين ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف محافظة دير الزور خلال تشرين الثاني الماضي والشهر الجاري بـ 672 ألف جرعة لقاح لزوم حملات التلقيح المقررة لتحصين جميع الأطفال دون الخامسة من العمر ضد مرض شلل الأطفال.

وكشف المصدر أن “النتائج الأولية لحملة التلقيح التي اختتمت في 16 من الشهر الجاري تشير الى تلقيح 267320 طفلا في دير الزور وأن الرقم مرشح للازدياد” لأن التقارير الفنية عن أعداد الأطفال الملقحين لاتزال ترد إلى الوزارة من بعض مناطق المحافظة.

وأكد المصدر حرص الوزارة على توفير متطلبات استمرار حالة الصحة للمواطنين بشكل عام والأطفال بصورة خاصة لاسيما توفير اللقاحات مجاناً لجميع الأطفال ودون أي وثيقة رسمية للأهل أو بطاقة تلقيح للطفل بهدف تشجيع جميع الأهالي على اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية وأخذ اللقاحات بما يكفل حماية صحة الطفل وسلامته.

يذكر أن فرق التلقيح الثابتة والجوالة تمكنت من تلقيح أكثر من 300 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال خلال حملة التلقيح التي انتهت في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الماضي.