غالي الزيبق مكرماً بعد تألقه في بطولة العالم للفروسية

كرم اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام اليوم الفارس غالي الزيبق بعد النتائج المتميزة التي حققها في بطولة العالم لفروسية الأطفال التي اختتمت مؤخرا في البرازيل وذلك بتحقيقه المركز الثاني على مستوى الفرق والمركز الرابع في مسابقة الفردي إضافة إلى إحرازه لقب أفضل فارس.
وقال اللواء جمعة: إن رياضة الفروسية في سورية من الألعاب الأصيلة والنتائج التي تتحقق أكبر دليل على ذلك مبينا أن اتحاد اللعبة يبذل جهودا مضاعفة لتأهيل الفرسان ورعايتهم ولاسيما في الفئات العمرية الصغيرة.

وأكد جمعة أن مهمة الفارس غالي الزيبق ستكون أكثر صعوبة في المستقبل للحفاظ على مستواه العالي وتحقيق المزيد من الإنجازات لافتا إلى أن بطولة العالم من أقوى البطولات العالمية وما تم تحقيقه من نتائج إنجاز متميز يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققها الرياضيون في سورية.
بدوره ذكر الفارس الزيبق أن البطولة كانت قوية والمنافسة فيها على مستوى عال بمشاركة 32 فارسا من نخبة الفرسان حول العالم.

وأضاف الزيبق إنه توقع تحقيق نتائج إيجابية في البطولة وذلك يعود للتحضير الجيد الذي سبق إقامة المنافسات والاهتمام من قبل اتحاد اللعبة والاتحاد الرياضي العام.

وأشار إلى أنه حصل على جواد جيد لكن الوقت لم يكن كافيا خلال البطولة للتأقلم بشكل كاف معه ورغم ذلك تم تخطي كل الحواجز دون أخطاء.

من جهته بين عاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية أن بطولة العالم تضم نخبة من الفرسان من دول العالم حيث شارك في النهائيات 32 فارسا مثلوا 16 منتخبا من أصل 182 شاركوا في التصفيات.

وأضاف رئيس اتحاد الفروسية أن الجالية السورية في البرازيل ساهمت بشكل كبير في تشجيع البعثة ورعاية أفرادها.

البعث ميديا – سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.