السعودية تؤمن لكل فتاة سعودية غير متزوجة سائق!!

أصدرت وزارة العمل السعودية تعميما تأكيديا لجميع مديري مكاتب العمل لاستخراج تأشيرة سائق خاص لسيدات الأعمال والموظفات السعوديات، دون شروط أخرى والتأكيد على عدم ربط منح التأشيرة بالحالة الاجتماعية للمرأة.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية اونلاين” عن تيسير المفرج، مدير المركز الإعلامي المكلف بوزارة العمل، القول إنه، وحسب التوجيهات الأخيرة لوزارة العمل، فإنه “يحق لأي سيدة أعمال أو موظفة استخراج تأشيرة سائق خاص وفق الضوابط والشروط الجديدة المعتمدة”.

وفي سياق آخر داهم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مقهى شهيراً بشارع الأمير سلطان شمال محافظة جدة، وضبطوا في المداهمة شاباً سعودياً، فيما لاذت فتاة كانت ترافقه بالفرار.

وفي التفاصيل، رصد رجال الهيئة مساء  الأربعاء 18 كانون الأول أثناء دوريتهم الاعتيادية مقهى شهيراً يدخل إليه ويخرج منه شباب وفتيات، وعند دخوله شاهدوا عدداً من النساء والرجال يتناولن المعسلات والدخان في منطقة مكشوفة.

وبعد الاقتراب من إحدى الطاولات لمحادثة شاب وبجواره فتاة متبرجة على حد زعمهم، تبين لأعضاء الهيئة أنه ليس بينهما صلة شرعية، ليقرا أنهما تعرفا على بعضهما في شارع التحلية، فتم اقتيادهما إلى الدورية.

وعند الوصول إلى الدورية ركب الشاب دون مقاومة، فيما قاومت الفتاة رجال الهيئة ثم بدأت بالركض حيث استطاعت الاختباء منهم.

وأعد محضر بالواقعة وحُول الشاب إلى شرطة السلامة للتحقيق معه ومن ثم تحويله لهيئة التحقيق والادعاء العام.

البعث ميديا  – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.