حفل تأبين للراحل مانديلا بسفارة جنوب أفريقيا في دمشق

أقامت سفارة جنوب أفريقيا في دمشق أمس الأول، بالتعاون مع اتحاد الطلبة الأفارقة في سورية حفل تأبين للزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

واعتبر شون بينيفلدت سفير جنوب افريقيا في سورية أن «النضال الذي قاده الزعيم الراحل مانديلا طوال عقود أثمر عن تطوير وبناء جنوب افريقيا على أسس حضارية وإنسانية جسدت قيم ومبادئء مانديلا في احترام التعددية وتنوع الثقافات ضمن البلد الواحد وحماية حقوق الإنسان».

ولفت السفير بينيفلدت إلى أن مانديلا كان يقول دائما «إن حرية جنوب إفريقيا لا يمكن أن تكتمل في حال عدم تحرير فلسطين وشعبها الذي يعاني التمييز والاضطهاد»،  داعياً إلى الاستفادة من تجربة الزعيم الراحل ونضاله الطويل ضد نظام الفصل العنصري لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حريته.

وأشار أمين سر فصائل التحالف الوطني الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى أن الشعب الفلسطيني يعتبر مانديلا قدوة له ومثلا أعلى يتخذه عبر نضاله الطويل ضد نظام الفصل العنصري لتحقيق الحرية لشعب جنوب افريقيا الذي عانى نفس ما عاناه الفلسطينيون في الأراضي المحتلة من سياسات عنصرية ينفذها الاحتلال الاسرائيلي تطول كل مرافق الحياة.

ورأى رئيس مجلس إدارة الرابطة السورية للأمم المتحدة الدكتور جورج جبور أن وقوف الزعيم الراحل مانديلا مع الفلسطينيين ودعمه لهم في نضالهم يعود لموقفه الثابت والمناهض للعنصرية لافتا إلى نجاح تجربة مانديلا في قيادة وتوجيه المجتمع الجنوب افريقي رغم تعدد مكوناته في إطار وحدة وطنية جامعة تستوعب كل الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.