غصن: تزايد تسلل الأرهابيين تهديد للبنان وجيشه

حذر وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فايز غصن من تزايد أعداد الإرهابيين المسلحين الذين يتسللون إلى لبنان ما يشكل تهديدا للبنان وجيشه.

وقال في حديث إذاعي اليوم” نبهنا منذ زمن إلى خطر الإرهابيين على لبنان ولاسيما تنظيم القاعدة ” وللأسف لو كان اللبنانيون أخذوا هذا الأمر” بعين الإعتبار لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم” مشددا على أن الخطر داهم على الجميع ولن يرحم أحدا والجميع سيدفعون” أثمانا باهظة إذا انفلت الوضع الأمني”.

وأوضح أن كل لبناني يعرف أن الوضع في لبنان دقيق وصعب وفيه خطورة ما وهناك استهداف للجيش اللبناني.

وأكد أن “هناك خطرا داهما على لبنان من قبل “متطرفين” يدخلون لبنان عبر الحدود لتخريب البلاد ونحن نتابع الأمر وسنقوم بعمليات إستباقية كي لا نسمح لهذه الجماعات بأن تتصرف كما تريد على صعيد التفجيرات والعبث بالأمن في لبنان وعلى صعيد الإنتحاريين” مشيرا إلى أن الجيش اللبناني ضبط بعض المشتبه بهم وأنه لن يتوانى عن عمل أي شيء و”نريد استئصال كل المخربين”.

وشدد غصن على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة مستبعدا في الحالة الإستثنائية التي يمر بها لبنان” فرض حكومة أمر واقع على الناس لأنها ستصبح مشكلة بحد ذاتها بدلا من أن تكون هي الحل”.

وكان الجيش اللبناني اوقف الخميس الماضي عددا من المسلحين كانوا يحاولون دخول الاراضي اللبنانية عبر بلدة عرسال بحوزتهم أسلحة فردية ورمانات يدوية.

وتتخذ مجموعات ارهابية مسلحة من منطقة عرسال مقرا لها بالاعتماد على دعم تيار المستقبل اللبنانى حيث تقوم هذه المجموعات باحتضان ارهابيين سوريين كما انها تستخدم هذه المنطقة كنقطة تجهيز لعملياتها الارهابية سواء فى سورية أو لبنان.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.