عراقجي: التخصيب هو معركة إرادات بين إيران و5+1

اعتبر عضو الفريق النووي المفاوض مساعد وزير الخارجية الإيراني في الشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي، أن عملية تخصيب اليورانيوم هي معركة الإرادات بين إيران والدول الست الكبرى، منوها إلى أن المفاوضات على مستوى الخبراء تتقدم ولكن ببطء ما قد يجعل يوما رابعا من هذه المفاوضات ضروريا.

وقال عراقجي مساء السبت: “إن الشعب الإيراني العظيم قد صمد خلال السنوات العشر الماضية أمام التهديدات المختلفة وأقسى العقوبات الاقتصادية والضغوط السياسية والإعلامية”.

وتابع: “خلال معركة الارادات كان يقول الطرف الآخر انه لا يحق لإيران القيام بعملية التخصيب ونحن قلنا أنها حق من الحقوق الإيرانية”.مؤكدا “إننا لسنا متفائلين بالنسبة لأي من الدول الأعضاء في مجموعة 5+1 ودخلنا المفاوضات بنظرة تشاؤمية”.

وأشار الى ان الرئيس الاميركي ومن اجل ارضاء البعض يستخدم تعابير مثل “جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”، وقال: نحن متشائمون جدا بالنسبة للاميركيين الا ان اوباما يحاول ان يمنع فرض المزيد من الحظر من قبل الكونغرس.

وحول المفاوضات القائمة حاليا على مستوى الخبراء بين ايران ومجموعة (5+1) صرح عراقجي ان التقدم في هذه المفاوضات التي بدات منذ الخميس الماضي في جنيف كان قليلا ومن المحتمل ان تستمر هذه المفاوضات غدا الاحد وذلك لايجاد الية تنفيذية لبرنامج “العمل المشترك” .

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.