محليات

دمشق.. إغلاق معامل ومستودعات ومخالفات متنوعة

نظمت دائرة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع الماضي عددا من الضبوط النوعية بحق الباعة وأصحاب المحال التجارية في مدينة دمشق لمخالفتهم المواصفات وعدم التقييد بالاسعار للسلع المحددة، لينال كل مخالف جزائه بما يناسبه من عقوبات لتصل بعض تلك المخالفات للإحالة الى القضاء المختص.

قامت الدائرة بتنظيم ثلاث ضبوط على مادة الغاز وحجز 145 أسطوانة لقيام باعة الغاز بالاتجار بمادة الغاز المنزلي وبيع الاسطوانة بسعر زائد و>لك في منطقة كراجات باب مصلى وأيضا وجود سيارة سوزوكي بنفس المنطقة، بالاضافة لضبطان على مادة المازوت مع حجز السيارة لقيام بائع  المازوت ببيع سعر الليتر بسعر زائد و>لك في طريق جرمانا – طبالة.

وأغلقت الدائرة معمل للكابتشينو بعد تنظيم ثلاث ضبوط بحق المعمل وسحب ثلاث عينات ومصادر كمية /2400/سعة الصندوق/12/ عبوة >لك لقيام صاحب المعمل باعطاء صلاحية للمادة تزيد عن صلاحية المواد الداخلة فيها و>لك في منطقة الروضة، كما أغلقت مستودعا للمواد الغ>ائية بعد تنظيم ضبط على مواد منتهية الصلاحية ومصادرة كمية أكثر من واحد طن بودرة الشوكولا في منطقة البزورية.

بالاضافة لخمسة ضبوط على مادة اللحوم وحجز /240/كغ من الحم البلدي بمخالفة ال>بح خارج المسلخ في منطقة باب سريجة، وتنظيم ضبطين لمخالفة الجمع بين نوعين من اللحم وفرم اللحمة بشكل مسبق و مصادرة /690/كغ لحم مع دهنة  وإغلاق مستودع لحوم ومحل في منطقة المرجة.

كما تم تنظيم ضبطين بحق صاحب محل لبيع مادة الزيت لعدم ذكره مواصفات الزيت وإغلاق المحل لمدة 6 أشهر في سوق الهال القديم – شارع الثورة.

وأخيرا 10 ضبوط بحق بائع سكر و رز في عدد من مناطق وأحياء دمشق لعدم ابراز فواتير. 10 ضبوط بحق أصحاب محال الخضار و الفواكه لبيع بأسعار غالية بالضافة لبائع خبز حيث لم يبرز فواتير شراء المادة والبيع بالجملة وتنظيم ضبط لبائع مادة جبنة قشقوان وتم حجز طن واجراء التحاليل اللازمة عليها في شارع ابن عساكر.