الشريط الاخباريسورية

صلوات في العاصمة التشيكية لإطلاق سراح راهبات معلولا ومطراني حلب المخطوفين

أقامت الكنيسة الأرثوذكسية التشيكية في العاصمة التشيكية براغ اليوم الأحد صلاة من أجل إطلاق سراح راهبات معلولا ومطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ميتربوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا إبراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس.

وترأس القداس الذي جرى في كاتدرائية تسيريل وميتودييه الأب ياروسلاف شوفارسكي الذي أكد أن واجب المسيحيين جميعا ولاسيما في هذه الأيام التي يتم فيها التحضير لعيد الميلاد المجيد تذكر المطرانين والراهبات والصلاة من أجل إطلاق سراحهم وتذكر جميع السوريين الذين يعانون ويتعذبون من جراء ما يجري في بلادهم.

وقال شوفارسكي:”يجب أن نكون معهم وألا ننسى أحدا منهم وأن نبتهل إلى الله في كل يوم أن يكون مع السوريين وأن يساعدهم وأن يجلب السلام والأمان ويعيد الفرح للجميع في سورية”.

شارك في القداس عدد كبير من المواطنين التشيك والسوريين المقيمين في براغ إضافة إلى القائم بأعمال السفارة السورية في براغ إبراهيم ابراهيم وأعضاء السفارة.
وكانت مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت مؤخرا دير مار تقلا في مدينة معلولا واحتجزت رئيسة الدير بلاجيا سياف وعددا من الراهبات اللواتي يعملن في الدير والميتم التابع له وقامت بارتكاب أعمال قتل وتخريب في المدينة.

البعث ميديا – سانا