الصناعة تطلب الرقابة المشددة على رب البندورة

طلبت وزارة الصناعة من مديرياتها في المحافظات والمدن الصناعية تشديد الرقابة على المنشات الصناعية الغذائية وخاصة المنتجة لمادة رب البندورة للتأكد من سلامة المواد المنتجة والتحقق من مدى مطابقتها للشروط الصحية والمواصفة القياسية العربية السورية والتزامها بالشروط الواردة في قرار الترخيص الصناعي.

وأشارت الوزارة في تعميم أصدرته اليوم إلى أهمية الرقابة على المنشآت الصناعية المنتجة للعبوات البلاستيكية المستخدمة لتعبئة المواد الغذائية بأخذ عينات من إنتاجها للتأكد من سلامة الإنتاج والتحقق من مدى مطابقته للمواصفة القياسية السورية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وفق الأنظمة والقوانين النافذة.

كما دعت اتحاد غرف الصناعة للاطلاع والتأكيد على المنشات الصناعية المنتجة وخاصة المنتجة لرب البندورة والعبوات البلاستيكية الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية العربية السورية المعتمدة الخاصة بهذين المنتجين قبل طرحهما بالاسواق.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشارتا في كتب إلى وجود بعض المواد الغذائية المعبأة في عبوات بلاستيكية في السوق المحلية كرب البندورة والتي قد يؤدي تفاعلها إلى آثار ضارة بالصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.