أخبار البعث

الرفيق الهلال: دعم القطاع الطبي أولوية سياسية وحزبية

على خلفية ما تعرضت له المنظومة الصحية والكوادر الطبية من إرهاب على يد المجموعات المسلحة، أكد الأمين القطري المساعد الرفيق هلال وحيد الهلال أن مطالب الأطباء ستلقى كل الدعم من القيادة.

جاء ذلك خلال لقاء الذي جمع الرفيق الهلال ورئيس مكتب المنظمات والنقابات الرفيق عبد المعطي مشلب مع نقابة الأطباء في سورية وأعضاء فروعها بدمشق وريفها والقنيطرة في مقر النقابة. مداخلات الحضور أكدت على ضرورة إحداث لصاقة طبية تُباع لصالح صندوق النقابة لتحسين الواقع المعيشي للأطباء، وتعويض الأطباء المتضررين من الأحداث الجارية جراء الأعمال الإرهابية التي ارتُكبت بحق الأطباء، وضرورة الإسراع بتأهيل المشافي والمستوصفات لتعود للعمل وتأمين مستلزماتها من الكوادر الطبية، وتأمين مادة المازوت للمشافي الخاصة، والتوسع بإقامة المنشآت لتعبئة الأوكسجين وتسوية أوضاع الأطباء الذين لهم مشكلات إدارية بأسرع وقت، وضرورة إعلام النقابة عند توقيف أي طبيب.

بدوره أشار الرفيق الهلال إلى أن ما قامت به المجموعات الإرهابية من استهداف للمنظومة الصحية والكوادر الطبية، بهدف نشر الأوبئة والأمراض كما حصل مؤخراً في بعض المناطق التي تسيطر عليها، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك قامت الدولة بكل واجباتها ومازالت تقدم الخدمات الطبية المجانية، وهذا الأمر هو ضمن أولويات القيادة السياسية والحزبية، علماً أن تكلفة الأعمال الإرهابية التي طالت القطاع الصحي تقدّر بالمليارات من الليرات.

ودعا الرفيق الهلال المجلس إلى القيام بتوعية المواطنين حيال الأحداث التي نشهدها اليوم، وذلك بحكم الانتشار الواسع للأطباء، والقيام بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، إضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي وتطبيقه على أرض الواقع، وتطوير الأدوية والكتب الطبية لمعالجة أحدث الأمراض وإقامة المؤتمرات والندوات لزيادة خبرة زملائكم.

الرفيق المشلب بدوره قال: إن المكتب على تواصل دائم مع النقابة وهو بصورة المشكلات والصعوبات التي تعترض العمل، وهناك إجراءات ستُتخذ لمعالجتها قريباً، والقضايا التي تمّ عرضها اليوم ستعالج من قبل القيادة وبعضها سيعالج بالتعاون مع الجهات المعنية.

خــاص || البعث ميديا