بحث تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية للمستلزمات الزراعية

ركز اللقاء التشاركي بين هيئة الاستثمار السورية واتحاد غرف الزراعة السورية على إمكانية تخفيض الرسوم الجمركية المفروضة على المواد الأولية لمستلزمات الإنتاج الزراعي المستوردة من أسمدة وبذار ومبيدات.

وناقش المشاركون خلال اللقاء الذي أقيم بمقر هيئة الاستثمار السورية اليوم بمشاركة ممثلين عن وزارة الزراعة إمكانية إحداث بنك معلومات خاص بالاستثمار في القطاع الزراعي والفرص المتوفرة ومزايا الاستثمار وذلك عبر فروع هيئة الاستثمار في المحافظات فضلا عن تشجيع الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية وخصوصا في البادية.

وبينت مدير عام هيئة الاستثمار المهندسة هالة غزال أن اللقاء يأتي للوقوف على واقع المشاريع الاستثمارية الزراعية والاستمرار في التواصل مع المستثمرين وبحث سبل التعاون المشترك بهذا المجال إضافة إلى مناقشة المعوقات التي تواجه العملية الاستثمارية بالقطاع الزراعي بغية تلافيها ووضع جملة من الإجراءات الكفيلة بتسريع وتيرة العمل في هذه المشروعات.

بدوره لفت رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو إلى أهمية تشجيع تصدير المنتجات الزراعية المصنعة محليا إلى الخارج ذلك أن منع التصدير لا يسهم في تخفيض سعرها بالسوق المحلية فضلا عن رفدها الخزينة بالقطع الأجنبي ودعم الاقتصاد الوطني كما هو الحال مع محصول الفستق الحلبي.

ودعا كشتو إلى النهوض بالواقع الاستثماري في القطاع الزراعي الذي كان أحد مقومات صمود سورية في الأزمة الراهنة.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.