سلايد

واشنطن تدعو لوقف تمويل «داعش» و«النصرة» الإرهابيين

دعت وزارة الخارجية الأمريكية قادة دول منطقة الشرق الأوسط إلى وقف تمويل وتجنيد عناصر ما يسمى تنظيمي “دولة الإسلام في العراق والشام” و”جبهة النصرة” الإرهابيين المرتبطين بالقاعدة ووقف تدفق “المسلحين الأجانب” إلى سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان وزعته السفارة الأمريكية في بغداد اليوم قوله: “إن وزارة الخارجية الأمريكية دعت قادة دول المنطقة إلى اتخاذ التدابير الفعالة لمنع تمويل وتجنيد عناصر في هذه المجموعات ومن بينها /دولة الإسلام في العراق والشام/ و/جبهة النصرة/ وإيقاف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سورية حيث يقوم الكثير منهم لاحقا بتنفيذ تفجيرات انتحارية ضد مدنيين أبرياء في العراق”.

وتابع البيان: “إن الوزارة ادانت الهجمات الأخيرة في العراق التي استهدفت خصوصا قوات الجيش والشرطة متهمة تنظيم /دولة الاسلام في العراق والشام/ بالوقوف خلفها”.

وأردف البيان “إن دولة الإسلام في العراق والشام هي فرع من تنظيم القاعدة الذي هو عدو مشترك للولايات المتحدة وجمهورية العراق ويشكل تهديدا لمنطقة الشرق الأوسط”.

وكانت منظمة العفو الدولية “امنستى” أصدرت مؤخرا تقريرا اكدت فيه أن ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” وهي تنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة ومن جملة المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية “قامت بعمليات خطف وتعذيب وقتل معتقلين فى سجون سرية أقامتها” داعية تركيا ودول الخليج إلى “اتخاذ إجراءات للحد من تسليم السلاح إلى هذا التنظيم وتنظيمات أخرى متهمة بانتهاك حقوق الإنسان”.

وأضاف البيان الأمريكي: “سنواصل عملنا مع جميع القادة العراقيين من أجل عزل الشبكات المتطرفة العنيفة”.

يذكر أن الأنظمة الحاكمة في كل من السعودية وقطر وتركيا تعمل وبشكل معلن ودون أي خجل على ضخ مزيد من الأموال والسلاح إلى الإرهابيين في سورية.

البعث ميديا