الشريط الاخباريدولي

العواصف والأمطار تشل حركتي بريطانيا وفرنسا

تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي تتساقط في فرنسا وبريطانيا منذ مساء أمس الاثنين، إلى مقتل شخصين وحدوث ارتباك في حركة النقل وانقطاع الكهرباء في البلدين، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية إلى غاية مساء اليوم الثلاثاء.

ووفقا للأنباء الفرنسية، قتل رجل وإمرأة في بريطانيا في حادثين منفصلين، موضحة أنه تم العثور على جثة الرجل في نهر شمال إنكلترا، بينما غرقت المرأة في نهر بالقرب من بيثيسدا في ويلز، بينما فقد بحار روسي بعد توقف عمليات بحث للعثور عليه قبالة سواحل بريست، بينما كانت رياح عاتية تضرب شمال غرب فرنسا.

وقد أدت الرياح إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وإلى خلل كبير في حركة النقل. فيما أعلنت حالة الطوارئ من الدرجة البرتقالية (الدرجة الثانية قبل أعلى مستوى إنذار) في جميع أنحاء فرنسا.

في كالفادوس شمال غرب فرنسا، لقي طفل في الثانية عشرة من عمره مصرعه في انهيار جدار “قد يكون مرتبطا” بالرياح، كما قالت نيابة كان.

وقال مسؤول في شركة الكهرباء إن حوالي 240 ألف منزل في فرنسا وخصوصا في الغرب، كانت محرومة من التيار الكهربائي صباح اليوم الثلاثاء.

وتأثرت حركة النقل بالقطارات في شمال غرب البلاد بهذه الأحوال الجوية. وقد سقطت شجرة على سكة الحديد بين مدينتي كان وشيربور.

وفي بريطانيا، ألغي حوالي ثلاثين رحلة من أصل 1300 في مطار هيثرو في لندن، الأول في العالم في حركة المسافرين. أما في مطار ساوثامبتن جنوب إنكلترا الذي يستقبل الرحلات المتوسطة والقصيرة، فقد علقت كل الرحلات.

كما ضربت الرياح الشديدة إيرلندا أيضا حيث قطع أكثر من خمسة آلاف خط هاتفي.

من جهة أخرى، توقفت الرحلات البحرية عبر المانش بين فرنسا وبريطانيا أو إسبانيا تحسبا لرياح شديدة يتوقع أن تضرب شمال غرب فرنسا بحلول الثلاثاء.

البعث ميديا