الشريط الاخباريدوليسلايد

بمناسبة الميلاد ..دعاء لـ «بابا الفاتيكان» بأن يحل السلام في سورية

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الله أن يحل السلام في سورية وكل العالم وأن تتمكن الأطراف السورية من وضع حد للعنف في بلادها.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة عيد الميلاد المجيد،وأكد البابا فرنسيس في قداس ليلة الميلاد اليوم أن “المهمشين” هم أول من يفهم رسالة السيد المسيح داعيا المسيحيين إلى “عدم الخوف” من الإيمان وذلك في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال بابا الفاتيكان في أول قداس للميلاد يترأسه منذ بداية حبريته قبل تسعة أشهر ونصف الشهر إن السيد المسيح “نصب خيمته بيننا وأشع منه العفو والحنان والرحمة”.

وأضاف البابا متوجها إلى 2ر1 مليار كاثوليكي إن “الرب يكرر لكم..لا تخافوا.. وأنا أيضا أقول..لا تخافوا..الله يسامح دائما وهنا يكمن سلامنا”.

وخلافا لسلفه البابا بنديكتوس السادس عشر لم يشر البابا فرنسيس إلى قضايا مطروحة للنقاش في المجتمع بل تحدث عن “ظلمات العالم” في مواجهة “نور الله”.

واستمر القداس الذي ترأسه البابا فرنسيس بعد وصوله إلى الكنيسة مع ثلاثين كاردينالا وأربعين أسقفا أكثر من ساعتين وكان تقليديا وتخللته تراتيل باللاتينية وفي نهاية القداس قبل منتصف الليل حمل البابا بيديه تمثالا صغيرا يرمز للسيد المسيح إلى مغارة في الكنيسة ورافقه نحو عشرة أطفال من القارات الخمس.

وأقيمت مغارة في ساحة القديس بطرس أطلق عليها اسم فرنسيس 1223- فرنسيس 2013 للربط بين القديس فرنسيس الاسيزي الذي اشتهر بعطفه على الفقراء والمساكين والبابا فرنسيس الذي أكد أنه يريد “كنيسة فقيرة للفقراء”.

ويحتفل المسيحيون في شتى أنحاء العالم بهذه المناسبة حيث انطلقت الإحتفالات بعيد الميلاد المجيد عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام في مدينة بيت لحم في فلسطين المحتلة بمشاركة أبناء فلسطين من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة.

 

البعث ميديا – سانا