منوع

باربي سمينة لتشجيع البدانة!

 

نشرت “Plus Size Modeling” في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” الشهر الجاري صورة لدمية باربي السمينة وطرحت السؤال التالي: هل من الضروري أن تبدأ شركات الألعاب بإنتاج دمية باربي السمينة؟

 ووضع نحو 36 ألف شخص “لايك” لهذه الصفحة، في حين عبّر آخرون عن انتقاداتهم الشديدة لهذه الدمية، إذ يرون أنها تشوّه صورة المرأة ببدانتها.

وقالت كايل بويس: لنروّج للصحة السيئة وعادات الأكل السيئة. هذا ما تحتاج إليه أمريكا. ولفت أنظار زوار الصفحة ذقن الدمية الضخمة، وحاولوا إقحام توصيات طبية في الجدال. فكتبت ميليسا أوديت: آمل أنها ستباع مع مقياس ضغط الدم لعرض التأثير السلبي للبدانة على الصحة.

 وقالت ماري باث غافورد: إن الذقن الثلاثية مبالغة كبيرة. فلدى معظم الأشخاص المصابين بالسمنة ذقن مزدوجة بغض النظر عن ضخامتهم. ويرى كثير من المشاركين في المناقشة أنه من الضروري إيجاد حل وسط وصنع دمية غير سمينة وغير نحيلة. وتتساءل ميشيل إيشفورد: لماذا لا يمكن إنتاج دمية بالنسب الحقيقية للجسم لتشجيع ممارسة الرياضة والغذاء الصحي السليم؟

وأفادت “The Huffington Post” أن مصنعا مستقلا أنتج نسخة دمية باربي السمينة التي يقول الخبراء أن مقاسها يتفق مع مقاس المرأة العادية بعمر 19 عاما.