نقابة الفنانين تصدر نتائج المرحلة الثانية من اختبارات الانتساب

أنهت نقابة الفنانين السوريين أمس المرحلة الثانية من اختبارات الانتساب إليها وأصدرت نتائج الاختبارات للمهن الدرامية بعد أن تقدم لهذه الاختبارات العشرات من مختلف المحافظات السورية وذلك بعد توقف طويل.

 وقد امتدت فترة الاختبارات لمدة أربعة أيام وتألفت اللجنة الفاحصة للمهن الدرامية من السيدة فاديا خطاب نقيب الفنانين السوريين رئيساً وعضوية كل من الفنانين محسن غازي نائب نقيب الفنانين، أسعد عيد مدير مكتب الدراما، إضافة للمخرج محمد عنقا والمونتير خالد حصوة، وتأتي هذه الاختبارات في مدينة دمشق كخطوة ثانية تضم كل محافظات القطر التي لم تجر فيها اختبارات بعد أن جرت المرحلة الأولى في المنطقة الساحلية، وقد تميزت الاختبارات بالتركيز على أداء المتقدمين العملي في المونولوج والإيماء وسلامة اللغة العربية في الأداء. إضافة إلى الإضاءة على الجوانب الثقافية الفنية والمعلومات العامة.

وبالنسبة لأعداد للمتقدمين فقد نجح في اختبارات المهن الدرامية  45 ممثلاً، و 28 في المونتاج التلفزيوني، و6 مخرجين تلفزيونيين، و11 مخرجاً إذاعياً، ومساعد مخرج تلفزيوني واحد، وتم نقل عضوية ممثل واحد ومصور تلفزيوني واحد. هذا وسيتم قريباً إصدار نتائج اختبارات الانتساب لنقابة الفنانين للمهن الموسيقية.

البعث- مرهف هرموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.