دولي

إيطالي يحاول اقتحام بوابة الإليزيه بسيارته

ألقت قوات الأمن الفرنسية اليوم القبض على شخص بعد محاولة فاشلة لتحطيم بوابات قصر الرئاسة “الإليزيه” بسيارته، وقالت مصادر شرطية في تصريحات صحفية، إن الرجل أُلقي القبض عليه بعد أن حاول تحطيم البوابات بسيارته “دون جدوى”، مما دفع القوات إلى الانتشار في محيط القصر.

ووفقا للمعلومات الأولية فإن هذا الشخص هو مواطن إيطالى ودفع بسيارته بشكل سريع على أبواب الإليزيه، وتم اعتقاله على الفور من قبل قوات الأمن المتواجدة بالموقع.

وبحسب المصادر، فإن الرجل الذي اقتيد إلى الحجز، قدم نفسه على أنه “مدير مسرح”، وأنه ارتكب الواقعة احتجاجا على ما أسماه “غياب الدعم”، ولكن تبقى دوافعه غير معلومة حتى الآن.

وقالت مصادر شرطية أخرى، أن هذا الشخص وهو مدير مسرح “الكوميدى إيطاليان” بباريس، تم توقيفه مساء أمس في حادث آخر وقع بالقرب من الإليزيه، حيث أخرج من سيارته “نموذج لمهرج” وقام بإضرام النار فيه، قبل أن يقوم بإلقاء منشورات بالشارع تندد بتخفيض الدعم عن المسرح الذي يقوم بإدارته.

وأضافت المصادر أنه تم إلقاء القبض عليه أمس، حيث استجوبته السلطات المعنية قبل أن تطلق سراحه، مشيرة إلى أن محاولته اليوم كسر بوابة الإليزيه بسيارته مرتبطة على ما يبدو باعتراضه على تخفيض دعم مسرحه، وأوضحت المصادر أنه تم نقل مرتكب الواقعة اليوم إلى إحدى مستشفيات باريس لإجراء الفحوص في إشارة إلى الكشف عن قواه العقلية.

البعث ميديا