الشريط الاخباريسورية

عمليات عسكرية واسعة بريف دمشق.. تفكيك «كتيبة المهدي» الإرهابية

أوقعت وحدات الجيش العربي السوري أمس الاربعاء أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين التشادية والقطرية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وصرحت مصادر أن وحدات الجيش دمرت وكراً للإرهابيين قرب مفرق الشيفونية بمنطقة دوما وسيارتين إحداهما مزودة بمدفع عيار 23 مم مضاد للطيران وقضت على أعداد من الإرهابيين في بلدة عربين.

وأضافت المصادر لوكالة “سانا”، إنه «تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى “لواء سعد بن عبادة الخزرجي” وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في عمليات نوعية للجيش ضد أوكارهم في وادي عين ترما ومزارع المليحة».

إلى ذلك، نفذت قوات الجيش عملية نوعية ضد تجمعاً للإرهابيين في بلدة يلدا بالريف الجنوبي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم، في حين سقط 15 إرهابياً قتلى في كمين محكم نفذته وحدة من الجيش بين بلدة السبينة وحوش بلاس.

وفي خان الشيح تم تصفية عشرات الإرهابيين من بينهم التشادي محمد فايق عبد الحي والقطري عدي الزبيدي، بينما اشتبكت وحدات الجيش مع مجموعة إرهابية في حي الجمعيات وأوقعت اثنين من أفرادها قتلى.

إلى ذلك أردت قوات الجيش عدداً من الإرهابيين قتلى في محيط جامع الحسن في حي القابون، بينما قضت وحدة ثانية على إرهابيين مما يسمى “كتيبة المهدي” في حي القدم.