الشريط الاخباريسلايدعربي

أكثر من 5 ضحايا بينهم الوزير السابق محمد شطح بتفجير إرهابي في بيروت

هز تفجير إرهابي بسيارة مفخخة وسط بيروت صباح اليوم بالقرب من أحد الفنادق ما أوقع خمسة قتلى بينهم وزير المالية السابق محمد شطح إضافة إلى عشرات الجرحى حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن “الانفجار وقع مقابل مصرف عودة فى ستاركو وبالقرب من فندق فينيسيا وسط بيروت حيث تشاهد سحب الدخان فوق العاصمة جراء الانفجار ما أدى إلى مقتل شطح ومرافقه”، مشيرة إلى أن القوى الأمنية والدفاع المدني والصليب الأحمر هرعوا إلى المكان لإسعاف المصابين.

بدوره أدان وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حسن خليل في اتصال هاتفي مع قناة المنار بشدة التفجير الإرهابي الذي أدى إلى مقتل شطح، داعيا إلى توحد اللبنانيين لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف لبنان باسره واللبنانيين كافة. وشدد خليل على ضرورة تماسك اللبنانيين وتوحدهم والتلاقي بين القوى كافة والعمل على تشكيل حكومة لبنانية جامعة لمواجهة التحديات والاستحقاقات التي تستهدف لبنان.

وذكرت مصادر مطلعة أن تفجير السيارة تم عن بعد، والمكان الذي كانت مركونة فيه السيارة تحت الحراسة الأمنية التابعة للمستقبل والاجتماع كان لقوى الرابع عشر من آذار، وحركة الشخصيات لا يعرفها إلا الحماية الأمنية لهذه الشخصيات.

يذكر ان لبنان شهد مؤخراً عددا من التفجيرات الإرهابية بينها استهداف السفارة الايرانية فى بيروت الذى اوقع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وكذلك تفجيران إرهابيان فى ضاحية بيروت الجنوبية فيما استهدف إرهابيون قبل أسبوعين حاجزين للجيش اللبنانى فى مدينة صيدا جنوب لبنان.

البعث ميديا – سانا