محافظ حمص: إعادة تأهيل المدارس المتضررة من الإرهاب

وجه طلال البرازي محافظ حمص خلال جولة تفقدية أمس في بلدة أم العمد الجهات المعنية بالإسراع في ترميم وإعادة تأهيل المدارس المتضررة من التفجير الإرهابي الذي استهدفها الأسبوع الماضي لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

واطلع المحافظ خلال الجولة على الأضرار التي لحقت بمجمع المدارس ومنازل المواطنين وطالب جميع المعنيين بتأمين سكن فوري للأسر المتضررة منازلها جراء التفجير الإرهابي الذي وقع في 22 الشهر الجاري وأسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين غالبيتهم من التلاميذ والكادر الإداري والتعليمي في تجمع المدارس في بلدة أم العمد.

والتقى المحافظ الأهالي ووجهاء القرية واستمع منهم إلى مطالبهم الخدمية داعيا الأهالي إلى تشكيل لجنة لمتابعة كل الأمور الخدمية اللازمة لايصالها إلى المعنيين ليصار إلى تنفيذها وتأمينها.

ودعا المحافظ إلى إنشاء نقطة إغاثية ثابتة تقدم الإعانات الإنسانية للعائلات الأكثر احتياجا في البلدة مجددا التأكيد على حرص المحافظة لتأمين جميع الاحتياجات اللازمة لإعادة تأهيل المدارس المتضررة.

وأكد أهالي البلدة أن التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمع المدارس في البلدة يعكس الحقد والاجرام الذي تحمله المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الطفولة والعلم والإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.