غوغل تتعاون مع أودي

بعدما أعلنت شركة آبل في مطلع هذا العام عن تعاونها مع شركات سيارات عديدة مثل هوندا، مرسيدس، نيسان، شيفرولية، ومصنعي سيارات آخرين عن دمج نظام التشغيل الخاص بها والذي يسمى بـ iOS داخل سياراتهم، ظهر تقرير يوضح خطط مشابهة لشركة غوغل مع نظام التشغيل آندرويد.

وذكرت مصادر لصحيفة “الوول ستريت” عن تعاون غوغل و آودي في دمج تطبيقات ترفيهية داخل سيارات الأخيرة يعتمد على نظام تشغيل الآندرويد. وسيتم الإعلان عن ذلك في معرض CESالسنوي المقبل في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن الوارد أن تشمل الخطة شركات سيارات وتكنولوجيات أخرى منها على سبيل المثال الشركة الأمريكية NVIDIA للتكنولوجيا والألعاب الذكية.

وما تزال تفاصيل الخطط بين شركتي غوغل و آودي غير واضحة، ولكنهم كشفوا عن رغبتهم في أن يتمتع كل من سائق السيارة والمرافقين له بالموسيقى ونظام الملاحة وتحديد الطرق (Navigation)، والكثير من التطبيقات والخدمات الأخرى التي تشبه الموجودة على الهواتف المحمولة التي تعتمد على نظام تشغيل الآندرويد، وسيتم دمج تكنولوجيا التطبيقات والخدمات المقدمة مع معدات السيارة الداخلية.

ويرى الخبراء أنه من الطبيعي أن يسعي كل من غوغل وآبل لنقل خدماتهم إلى سوق السيارات الكبير الحجم، فالمستخدمون أصبحوا يعتمدون على هذه التطبيقات والخدمات بصورة يومية، وسيؤثر وجود مثل هذه الأنظمة في المستقبل القريب على قرار المستهلك في شراء السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.