عربي

مصر..تدمير أوكار إرهابيين بسيناء وضبط شحنة بنادق مهربة في حاويتين من أميركا

ضبطت الأجهزة المصرية المختصة بميناء الاسكندرية 2393 بندقية خرطوش مهربة داخل حاويتين اثنتين قادمتين من الولايات المتحدة الأمريكية متجهتين إلى لبنان بنظام الترانزيت مكتوب على محتواهما الأصلي “إكسسوارات وبنادق رش”.

وذكر موقع أخبار مصر الالكتروني أن إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري تمكنت بالاشتراك والتنسيق مع أجهزة المكافحة بالجمارك من ضبط هذه المهربات الى لبنان بعد تفتيش الحاويتين.

وكانت إدارة الجمارك المصرية في ميناء الاسكندرية ضبطت السبت الماضي كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة الحية على متن حاويات قادمة من تركيا وأمريكا ترانزيت في طريقها إلى لبنان.

كما تمكنت الإدارة من ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية قامت إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة الغربية في مصر بتهريبها داخل حاوية على متن باخرة قادمة من الصين محتواها الأصلي آلات طباعة وإخفائها كمية كبيرة من الألعاب النارية بداخلها.

كما ضبطت القوى الأمنية المصرية خلال حملتها الأمنية الموسعة في جنوب العريش والشيخ زويد ورفح بسيناء شمال شرق مصر عشرة أشخاص من المشتبه بهم ومخزني سلاح وذخيرة ومتفجرات إلى جانب تدمير العديد من المنازل والأوكار والسيارات والدراجات البخارية الخاصة بالعناصر الإرهابية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصادر أمنية مصرية قولها إنه تم ضبط مخزنين للسلاح والذخيرة والمتفجرات بهما رشاشات و31 دانة مدفع وصاروخان من نوع غراد مع صاروخ صغير الحجم وقاعدة إطلاق صواريخ بالإضافة إلى أحزمة ناسفة ومجموعة طلقات متنوعة الأعيرة وقوالب متفجرات مع مجموعة أسلاك وبطاريات 9 فولت ومفتاح تشغيل و150 كيلو غراما من مادة الشخش شديدة الانفجار.

وأكدت المصادر أنه تم حرق وتدمير 6 منازل و 17 وكرا إرهابيا وسيارة ودراجتين بخاريتين خاصة بالعناصر الإرهابية غير مرخصة ولا تحمل لوحات معدنية كما دمرت مزرعة بانجو المخدر.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن إجمالي عدد المصابين جراء تظاهرات أمس بلغ 35 شخصا مؤكدة عدم وقوع أي حالات وفاة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها إن الإصابات وقعت في محافظات القاهرة والشرقية وأسيوط التي شهدت اشتباكات بين أهالي المدن والقوى الأمنية من جهة وأنصار تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي ورئيسه المعزول محمد مرسي من جهة ثانية.

وكان عدد من الطلاب المناصرين للتنظيم الإخواني الإرهابي تجمعوا أمام كلية التجارة بجامعة الأزهر في محاولة جديدة لعرقلة الدورة التعليمية في مصر فيما واصلت إدارة الجامعة وقوات الشرطة والأمن الداخلي جهودها لعقد الامتحانات للسنتين الأولى والثانية التي تأخرت لساعات بسبب الفوضى التي أحدثها طلاب الإخوان.

في سياق متصل ألقت قوات الأمن المصرية في المنوفية القبض على تسعة من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية لإثارتهم الفوضى والعنف وتنظيم مظاهرات.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت مؤخرا أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية محظورة.

إلى ذلك جددت النيابة العامة في شمال الجيزة حبس 126 متهما من جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيق لإثارتهم العنف والفوضى في ذكرى احتفالات نصر اكتوبر التي شهدها شارع التحرير بالدقي.

وذكر موقع بوابة الأهرام المصري أن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم بالانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى تكدير السلم العام وإثارة العنف والفوضى والتعدي على السلطات العامة وحيازة أسلحة دون ترخيص والتجمهر واختراق القانون.

من جهة أخرى قرر المستشار محمد الزنفلي المحامي العام لنيابات دمياط تجديد حبس 93 من عناصر جماعة الإخوان بالمحافظة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف وإثارة الشغب والانتماء لجماعة إرهابية.

يذكر أن عدد المقبوض عليهم من جماعة الإخوان منذ 14 آب “تاريخ فض اعتصام رابعة” وصل إلى نحو 350 عضوا من بينهم أحمد البيلي مسؤول المكتب الإداري لجماعة الإخوان ومحافظ الغربية السابق.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني مصري عن ضبط مركز إعلامي لقناة الجزيرة القطرية لبث الشائعات والأخبار المغلوطة التي تضر بالأمن الداخلي لمصر دون الحصول على موافقات رسمية من داخل احد فنادق القاهرة يستخدمه أحد عناصر تنظيم الاخوان المسلمين الارهابي المحظور.

وأوضح المصدر في تصريح نقله موقع شبكة اخبار مصر أن أجهزة الأمن تمكنت مساء أمس من ضبط أحد عناصر التنظيم الإرهابي المذكور وآخر استرالي الجنسية يعمل بقناة الجزيرة القطرية وضبطت بحوزتهما العديد من كاميرات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي ووحدتين للمونتاج وجهازين للبث المباشر وعددا من المطبوعات التنظيمية والتحريضية وأخرى خاصة بإضراب الطلبة عن دخول امتحانات الجامعات مشيرا الى أن التحقيقات جارية مع المذكورين لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وضبط باقي العناصر التي أشارت المعلومات الى حضورهم تلك اللقاءات.

وجاء ضبط هذا المركز الإعلامي “بعد معلومات وردت لجهاز الأمن الوطني المصري عن قيام أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي باستخدامه من داخل جناحين بأحد فنادق القاهرة وعقد لقاءات تنظيمية مع عدد من عناصر التنظيم فيها”.