قناة أوغاريت الفضائية السورية ترى النور مع بداية 2014

انطلق اليوم من مدينة اللاذقية البث الأرضي لقناة أوغاريت التلفزيونية على ترددات القناة الثانية للتلفزيون العربي السوري عبر المركز الإذاعي والتلفزيوني في المدينة.

وأكد وزير الإعلام عمران الزعبي في اتصال هاتفي مع القناة في مستهل انطلاق بثها اليوم أن الظروف التي تعيشها سورية صعبة والتحديات التي تواجهها كبيرة ولذلك يتوجب على جميع أبنائها العمل في ظروف التحدي والمواجهة بكل الطاقات الممكنة الشخصية والجماعية.

وأوضح الزعبي أن العاملين في قناة أوغاريت والمركز الإذاعي والتلفزيوني باللاذقية بذلوا جهودا كبيرة خلال الأشهر الماضية في سباق مع الزمن للتهيئة والتدريب والاقلاع بهذه القناة مشيرا إلى أن انطلاق القناة يمثل إنجازا لجميع أبناء سورية وعلى الجميع التعامل مع هذا الإنجاز بغيرية وحماسة ووعي و”أن يتم العمل ليكون الخطاب الإعلامي مقبولا ووطنيا وموحدا يجمع كل السوريين حول الدولة والوطن”.

كما لفت وزير الإعلام إلى الجهود التي تبذلها مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع حيث تم افتتاح المركز الطباعي الإنتاجي في اللاذقية والذي سيكون له صفة تجارية وإنتاجية وتسويقية ويقدم خدماته لعموم الجمهور لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

كما أعلن الزعبي أيضا أن البث النظامي لقناة الكرمة الإذاعية يبدأ اليوم في محافظة السويداء بعد الانتهاء من مرحلة البث التجريبي موضحا أن كوادر هذه القناة الإذاعية المنوعة التي تمثل المنطقة الجنوبية من سورية تمكنت من إنجاز أعمالها ومهامها رغم كل الظروف الصعبة.

ووجه الزعبي التحية لأبطال الجيش العربي السوري ولأرواح الشهداء الذي ارتقوا خلال العدوان على سورية وقال إن “دماء الشهداء من القوات المسلحة الباسلة وقوات الدفاع الوطني والمدنيين لم ولن تذهب سدى ويجب علينا تقديم الكثير لأبنائهم وذويهم ولسورية بشكل عام”.

يذكر أن قناة أوغاريت التلفزيونية المحلية تقدم برامج سياسية وخدمية وثقافية واجتماعية ونشرات اخبار وتبث لمدة ست ساعات يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر وتعاد البرامج من الثالثة فجرا وحتى التاسعة صباحا من اليوم التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.