الشريط الاخباريمحليات

الصحة: إيصال شحنة طبية إلى محافظة حلب بهدف رفد الخدمات الصحية

أعلنت وزارة الصحة عن إيصال شحنة طبية إلى محافظة حلب اليوم بهدف رفد الخدمات الصحية المقدمة عبر المشافي العامة والأهلية لأبناء المحافظة وترميم المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية في المؤسسات الصحية بحلب.

وأشار وزير الصحة الدكتور سعد النايف في تصريح صحفي إلى أن الشحنة مؤلفة من ثلاث شاحنات محملة بالأدوية ومجموعات وأدوية الطوارئ الإسعافية التي من شأنها تمكين المؤسسات الصحية العامة والأهلية من الاستمرار في أداء واجباتها الطبية وتوفير العلاجات لأبناء محافظة حلب ولا سيما الأمراض المزمنة والشائعة.

وأوضح الوزير النايف أن وزارة الصحة مستمرة في بذل جهودها لتوفير الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية واللقاحات للمؤسسات الصحية بهدف تلبية المزيد من الاحتياجات الصحية للمواطنين مضيفا أن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد تزويد باقي مديريات الصحة في باقي المحافظات بشحنات مماثلة من الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية واللقاحات بما في ذلك أدوية مرضى الأمراض المزمنة.

ولفت وزير الصحة إلى أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بإرسال 484 شحنة طبية شاملة إلى جميع مديريات الصحة في المحافظات منها 18 شحنة إلى محافظة حلب بما يضمن الاستمرار في تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي المدور من الأدوية والمستلزمات الطبية في المؤسسات الصحية بالمحافظات.