الشريط الاخباريسلايدملف ساخن

تفجير إرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت

قتل أربعة أشخاص وأصيب 65 آخرون جراء تفجير إرهابي وقع بعد ظهر اليوم بسيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل في تصريح صحفي إن أربعة أشخاص على الأقل سقطوا في التفجير الإرهابي الذي استهدف بعد ظهر اليوم محلة حارة حريك الشارع العريض في الضاحية الجنوبية.

وأضاف خليل بعد تفقده الجرحى في مستشفى بهمن إن عدد الشهداء مرشح إلى الارتفاع وأن عدد الجرحى تجاوز 65 شخصا.

من جهته أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل في تصريح أن السيارة التي انفجرت في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت رباعية الدفع ويجري العمل على جمع المعطيات.

وقال “إن الأدلة الجنائية وصلت إلى مكان الانفجار وتقوم بواجباتها” ونفى وجود علاقة بين قضية توقيف الإرهابي ماجد الماجد والانفجار في الضاحية “لأن الضاحية تستهدف للمرة الثالثة” مؤكدا أن “لبنان كله مستهدف اليوم ومن يستهدف لبنان لا دين له ولا طائفة ويريد إيصالنا إلى فتنة طائفية” داعيا الأطراف اللبنانية الى ان يكون هناك نوع من الوفاق لأن الإجرام يضرب كل لبنان.

بدوره طلب الجيش اللبناني من اللبنانيين عدم التجمهر في المنطقة المستهدفة وذلك تفاديا لحصول أي انفجار آخر وتسهيلا لمهمة قوى الجيش والأجهزة المختصة العاملة على انقاذ الجرحى وإجلائهم الى المستشفيات للمعالجة.

وقال الجيش في بيان صدر عن مديرية التوجيه “إن قوى الجيش اللبناني المنتشرة في المنطقة تدخلت وفرضت طوقا أمنيا حول البقعة المستهدفة كما حضرت وحدة من الأدلة الجنائية التابعة للشرطة العسكرية وعدد من الخبراء المختصين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجار لتحديد نوعه وظروف حصوله”.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ذكرت في وقت سابق أن 4 شهداء سقطوا وأصيب 9 آخرون بانفجار السيارة المفخخة رباعية الدفع في الشارع العريض بحارة حريك وتم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

وقالت قناة المنار إن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة وقد وقع في الشارع العريض بمنطقة بئر العبد قرب المبنى القديم لمحطة المنار وأن الدخان الأسود ارتفع في أجواء المنطقة.

وأحدث التفجير الإرهابي حالة من الهلع فى صفوف المواطنين وأوقع أضرارا كبيرة في المباني السكنية والمحال التجارية التي اندلعت فيها النيران.

 

1507797_10201651694348934_460099733_n