بوتين يرفع الحظر عن التظاهرات خلال العاب سوتشي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت مرسوما برفع الحظر الشامل عن التظاهرات والمسيرات السياسية اثناء الالعاب الاولمبية الشتوية التي ستجري في سوتشي بسبب ضغوط اللجنة الاولمبية الدولية.
ويسمح المرسوم بالتظاهرات والمسيرات في المواقع او على الطرق بعد اخذ موافقة المسؤولين في سوتشي، المدينة المنتجع الواقعة على البحر الاسود، وكذلك موافقة شرطة المنطقة وقوات الامن.
كما يسمح المرسوم للمسؤولين بتحديد عدد المشاركين في الاحتجاجات خلال الالعاب التي ستجري من 7 الى 23 شباط/فبراير. واصدر بوتين مرسوما في اب  يحظر تنظيم اية مسيرات او تجمعات تحتج على قضايا لا تتعلق بالالعاب داخل المنطقة الامنية.
وكان من المقرر ان يبدأ العمل بالمرسوم في 7 كانون الثاني حتى 21 اذار  بعد ان تستضيف المدينة العاب ذوي الاحتياجات الخاصة من 7 حتى 16 اذار.
الا ان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ثوماس باخ قال في كانون الاول ان المنظمين الروس وافقوا على السماح بـ”منطقة احتجاجات” في الالعاب بعد مناقشات مع اللجنة معلنا عن ترحيبه بالخطوة. وتفرض روسيا اجراءات امنية مشددة للغاية اثناء الالعاب ومن بينها طلعات استطلاعية بطائرات بدون طيار، والحد من حركة المواصلات الى المدينة ومراقبة هواتف الرياضيين والصحافيين المعتمدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.