روسيا تكشف عن خطط لاختبار 70 طرازأ من الأسلحة الصاروخية

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن خطط جديدة للجيش الروسي لاجراء اختبارات لنحو 70 طرازاً من الصواريخ والأسلحة الصاروخية في ميدان تجارب ضخم في مقاطعة أستراخان الروسية خلال العام الجاري.

ووفقا لوكالة أنباء “نوفوستي” التي نقلت عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الكولونيل إيغور يغوروف قوله: «إن برنامج الاختبار الذي سيتم تنفيذه في ميدان تجارب كابوستين يار وهو أهم ميدان لتجريب الأسلحة في روسيا يتضمن نحو 300 عملية إطلاق للصواريخ والقذائف الصاروخية وللطائرات دون طيار كجزء من مشروع يشمل أكثر من 180 مشروعا للبحث والتطوير».

ومن المعروف أن اختبارات لمنظومة اسكندر أم الصاروخية الباليستية التكتيكية وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أس 300وأس400 للدفاع الجوي وراجمة الصواريخ سميرتش أجريت في هذا الميدان.

وأشار إلى أنه غالبا ما يتم اسخدام ميدان كابوستين يار الواقع بين مدينتي فولغوغراد واستراخان لاستضافة تدريبات عسكرية واسعة النطاق.

وتأسس كابوستين يار في عام 1946 ويعتبر مهد صناعة الصواريخ الروسية إذ أنه شهد إطلاق أول صاروخ في 18 تشرين الأول عام 1947 وهو أحد الصواريخ ال11 الألمانية من طراز أي 4اس التي صادرتها القوات الروسية خلال الحرب العالمية الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *