الشريط الاخباريمحليات

تكريم 75 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة في السويداء

كرمت “الجمعية السورية للمعوقين جسدياً” بالسويداء 75 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدداً من الداعمين لعملها وذلك خلال فعالية أقامتها في صالة المركز الثقافي العربي بمناسبة يوم المعوق العالمي.

وعرضت خلال الفعالية مسرحية بعنوان “وين الحل” من تأليف وإخراج جيراز أبو سعد وإعداد رفعت أبو عساف سلطت الضوء على معاناة المعوقين اليومية وأهمية مساعدتهم إضافة لتقديم قصائد عن الإعاقة للشاعر كامل أبو سعيد وقصيدة شعبية من التراث المحلي للشابة راما القاسم وأغنية شعبية مع عزف على العود للفنان رفعت أبو عساف.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية نزار شجاع لـ”سانا” أمس، أن «هذه الفعالية تهدف لدعم وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة وزرع روح التحدي في نفوسهم والتأكيد على انهم قادرون على العمل والعطاء منوها بجهود كل الداعمين لعمل الجمعية».

وأشار إلى أن الجمعية قامت بصرف نحو مليوني ليرة خلال العام الماضي لدعم المعوقين جسدياً عبر تقديم مجموعة من المساعدات المادية والسلل الغذائية والمستلزمات الحركية والألبسة والأدوية.

وتأسست الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء عام 1997 ويبلغ عدد المنتسبين إليها 1000 شخص وتهدف لدمج المعوقين بالمجتمع وتقديم العديد من الخدمات لهم.