قاضي أمين: أسعار المواد الأساسية تواصل انخفاضها

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن أسعار السلع والمواد الأساسية “تواصل الانخفاض وفق ماخططته الحكومة من خلال جهود استثنائية وأساليب غير اعتيادية تتناسب مع الظروف الراهنة” ولا سيما أن المؤسسات الحكومية تعرضت لحصار اقتصادي جائر وتعرض بعضها من أفران وصوامع ومطاحن وغيرها للتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وأشار قاضي أمين خلال جولة تفقدية على مجمع الأمويين الاستهلاكي اليوم إلى أن تجربة مجمع الأمويين الاستهلاكي سيتم تعميمها ضمن الامكانيات المتاحة على جميع المحافظات مشيرا إلى أن المديرين العامين في المؤسسات التابعة للوزارة قاموا بجولة إلى عدة محافظات لدراسة امكانية تقييم هذه التجربة التي اعطت نتائج مرضية خصوصا عبر استخدام النظام الالكتروني في منافذ التدخل الايجابي كسندس والخزن والتسويق وحققت نسبة مبيعات جيدة يوميا.

ولفت قاضي أمين ان انه تم توفير الكميات المطلوبة من السكر التمويني عبر المخازين الاستراتيجية وكميات اخرى متعاقد عليها تصل تباعا إلى المرافئ السورية وانه بامكان المواطنين الذين لم يتمكنوا من استجرار الكميات المخصصة لهم عبر البطاقة التموينية استجرارها في بداية العام الجاري.

وأوضح الوزير قاضي أمين أن “أسعار الزيوت والسمون انخفضت إلى أقل من الأسعار المخصصة على البطاقة العائلية” ويتم السعي لتحقيق المزيد من الانخفاض عبر طرحها في الأسواق ومؤسسات التدخل الايجابي وتأمين المواد بشكل مستمر.

بدوره أشار مدير المجمع أحمد مسلم إلى أن عمليات البيع بدأت اليوم بشكل نظامي بعد ثلاثة أشهر من أعمال التأهيل والتحديث وتطبيق نظام البيع الالكتروني بأربعة منافذ لتلافي الازدحام وبأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة مبينا أن المجمع مؤلف من ثلاثة طوابق ويضم مواد غذائية ومنزلية وكهربائية ويتم التعامل بالتقسيط على بعض الأدوات للعاملين في الدولة حتى مبلغ 150 ألف ليرة سورية.

كما قام الوزير مع معاونيه عماد الاصيل وجمال شعيب ومدير التجارة الداخلية في دمشق ورئيس الضابطة التموينية بجولة على سوق باب سريجة وفرن الاطفائية الاحتياطي ومجمع باب سريجة الاستهلاكي للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة والعمل بالفواتير النظامية والتأكد من مطابقتها للمواصفات وشروط السلامة العامة.

وشدد الوزير قاضي أمين في نهاية الجولة على قمع جميع المخالفات وتلبية احتياجات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.