line1الشريط الاخباريمحليات

قريباً.. تأهيل البنى التحتية ببرزة ومجمع حوش بلاس

ناقش مجلس محافظة دمشق اليوم تقارير المكاتب التنفيذية المتعلقة بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

وطالب أعضاء المجلس خلال الجلسة الثالثة للدورة العادية الأولى لعام 2014 بتحقيق العدالة في ساعات التقنين الكهربائي بين أحياء المدينة والإعلان عن أوقاتها عبر وسائل الإعلام وتفعيل الرقابة على تسعيرة وسائط النقل وتخديم بعض الخطوط بباصات النقل الداخلي.

كما طالبوا بتفعيل دور القطاع العام والمشترك والخاص ودعم قطاع النقل لتلبية احتياجات المواطنين ومعالجة تجاوز البسطات وعرقلتها للحركة داخل المدينة وإزالة المقاهي غير المرخصة ولاسيما في ساحة عرنوس والإسراع في إنجاز مرآب البحصة مقدمين مقترحات حول إعادة تأهيل البنى التحتية في برزة وتقليم الأشجار في مدينة دمشق.

وأكد المهندس عادل العلبي رئيس مجلس المحافظة ضرورة متابعة الجهات المعنية موضوع تقيد وسائط النقل بالتسعيرة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين إضافة إلى معالجة موضوع الصرف الصحي في حي المزة 86.

وبين أمين عام المحافظة خالد الشماع أن الحكومة تدرس التعويض عن السيارات المحترقة نتيجة الأعمال الإرهابية وإمكانية استبدالها دون رسوم إذا كانت غير قابلة للإصلاح موضحا أنه بالنسبة للتعويضات عن العقارات والتجهيزات المنزلية يمنح 25 ألف ليرة عن كل جهاز كهربائي في المنزل وبما لا يتجاوز أربعة أجهزة علما أن سقف التعويض على الأضرار للعقارات 5 ملايين ليرة بعد إجراء الضبوط والكشوفات اللازمة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات والنقل هيثم ميداني أنه تمت الاستعانة بباصات شركات القطاع الخاص بعد خروج عدد كبير منها خارج الخدمة بفعل الأعمال الإرهابية وأنه “تم تخصيص مليون ليرة سورية لدعم شركة النقل الداخلي” التي أصبحت تابعة لمحافظة دمشق.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للتخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة فيصل سرور أنه يتم حاليا “إعادة تأهيل مجمع حوش بلاس خلال فترة لا تتجاوز الشهر”.

ولفت مدير الشركة العامة للكهرباء نور الدين أبو غرة أنه يمكن للمواطن القاطن في الأماكن الساخنة أن يعلم المؤسسة عن رقم العداد الخاص به ليصار الى إصدار الفواتير النظامية بحقه.

وأكد مدير مالية دمشق أن بيع الطوابع يتم من خلال معتمدين وكل مخالف يعرض نفسه للمخالفة والعقاب مع اقتراح إصدار طابع موحد ليصار التعامل به في كل المعاملات.

وبين مدير فرع الشركة السورية للاتصالات إياد الخطيب أن الوزارة تعاقدت مع شركة صينية لتقديم بوابات إنترنت ستدخل الخدمة خلال النصف الثاني من العام الجاري وتقدر حصة دمشق من العقد بنحو 70 ألف بوابة.

البعث ميديا – سانا