مندوب ليبيا في الأمم المتحدة: قطر مولت المتطرفين في ليبيا

أكد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم أن «مشيخة قطر تريد السيطرة على ليبيا وأن ما قامت به في ليبيا لم يكن من أجل حرية الشعب الليبي بل من أجل أطماعهم في التسلط والسيطرة على البلاد».

وفي حديث لصحيفة “الوطن” الليبية نشرته اليوم، قال شلقم: «القطريون قدموا الأموال بلا حدود للمتطرفين لانهم يحلمون بإقامة دولة الخلافة وعلى رأسها الامير القطري»، مضيفاً إن «ما تعانيه ليبيا اليوم تتحمل قطر جزءاً كبيراً منه».

وشدد شلقم في تصريحاته للجريدة إن «الشعب الليبي لا يمكن أن يقبل أن تحميه قطر ولا أمريكا أو إيطاليا أو أي قوة أخرى»، لافتاً إلى أنه تحدث مع أمير قطر الجديد ومع المسؤولين القطريين السابقين ونبههم ألا يتدخلوا فى شؤون الليبيين.

واعتبر شلقم أن أعضاء المؤتمر الوطني الليبي تنقصهم الخبرة السياسية وكثير منهم عاش خارج البلاد لسنوات طويلة و”لا يمتلك القوة المطلوبة التي ينفذ بها ما يقرره فلا جيش عنده يأمره ولا شرطة وقد وصل الأمر إلى أن اقتحم المسلحون جلساته عدة مرات وفرضوا عليه إصدار قوانين وقرارات وهناك الكثير من أعضائه قد طالهم قانون العزل السياسى وأخرجوا من المؤتمر”.

وأشار الدبلوماسي الليبي إلى أن الدولة الليبية انهارت بالكامل «فلا جيش ولا شرطة أو إدارة ومؤسسات والسلاح فى كل مكان مع تدافع المهاجرين من الدول المجاورة وغير المجاورة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.