ورشة لبحث «الحد من استهلاك الطاقة» في وزارة الاقتصاد

أقامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الكهرباء أمس الثلاثاء ورشة عمل مشتركة في مبنى وزارة الاقتصاد لبحث كيفية “الحد من استهلاك الطاقة” من قبل العاملين في وزارة الاقتصاد ضمن برنامج الحملة الوطنية لترشيد الطاقة الكهربائية وتفعيل قانون “الحفاظ على الطاقة” رقم 3 لعام 2009.

واستعرض همام حيدر معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الخطوات التي اتبعتها الوزارة في ترشيد الطاقة والإجراءات العملية التي تنفذها في الإدارة المركزية والمؤسسات والجهات التابعة لها.

من جانبه أشار سنجار طعمة معاون مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور إلى أن «مفهوم الطاقة يقوم على الاستخدام العقلاني لها بحيث لا تؤثر على إنتاجية وسلوك المستهلك والاستفادة منها مهما كانت حدودها دنيا وعدم هدرها وتطبيق وسائل الحفاظ عليها في جميع مجالات العمل».

بدوره استعرض رئيس دائرة التأهيل والتدريب بالمركز المهندس محمد قره بولاد تعليمات استخدام الإنارة والأجهزة والمصابيح الكهربائية في الوزارة وبعض التوجيهات العامة لترشيد الطاقة الكهربائية.

بعد ذلك قام المجتمعون بجولة ميدانية على بعض المكاتب التابعة للوزارة تم خلالها توزيع ونشر بروشورات وصور الحملة الوطنية مع توعية وترشيد العاملين باستخدام الطاقة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.