الشريط الاخباريمحليات

إنشاء ميناء للصيد والنزهة في طرطوس

أكد فاطر عضمية مدير عام الموانىء أن المديرية تسعى ضمن الأولويات التي وضعتها وفي مقدمتها توفير فرص العمل إضافةً إلى تنشيط كافة المشاريع التي كانت قيد التنفيذ كموانئ بصيرة والحميدية، مبيناً أنه تم إنجاز الدراسة الخاصة بميناء النزهة والصيد في بصيرة وتدقيقها وصرف الاستحقاقات المالية.

وأوضح عضمية أن هدف المشروع هو إنشاء ميناء للصيد والنزهة وتأمين ملجأ خاص بزوارق الصيد والزوارق الرياضية واليخوت السياحية بقدرة استيعابية تصل إلى 350 زورقاً لتصل مساحة الحوض الإجمالية إلى 62530 متراً مربعاً.
وقال عضمية لوكالة “سانا”، إن «الميناء مجهز بمبنى رئاسة مع برج مراقبة ومركز تحويل كهرباء وطرق مؤدية للميناء»، لافتاً إلى أن المشروع مدرج في خطة المديرية منذ عام 2012 على أن يتم التعاقد بالتراضي مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية وتم تأجيله للعام الحالي لتتم المباشرة به في حال توفر الاعتماد.

يشار إلى أن المديرية قامت بإعداد دراسة فنية واقتصادية لمشروع حوض بناء وإصلاح السفن في موقع عرب الملك شمال مدينة بانياس والذي يسمح باستقبال سفن ذات حمولة تصل إلى 3000 طن وبطول يصل إلى 200 متر ويؤمن فرص عمل مباشرة لأكثر من 2000 شخص.