رياضة

الاختبار الأول لمنتخب سورية في نهائيات كأس آسيا

يسعى المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم خلال مشاركته في نهائيات كأس آسيا الأولى لفئة تحت 22عاماً المقررة في سلطنة عمان ابتداء من السبت القادم إلى تقديم صورة مغايرة لواقع الكرة في العام الماضي.

ورغم اقتصار تحضيرات المنتخب على معسكر تدريبي في دمشق تخللته 5 مباريات مع فرق الشرطة مرتين والمحافظة والوحدة والجيش، إلا أن اللاعبين مصممون على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة لإعادة الانتصارات لكرة القدم السورية التي شهدت العام الماضي أسوأ نتائج لها.

ويستهل منتخبنا مبارياته في مجموعته الثانية بلقاء نظيره الإماراتي السبت القادم ويلتقي في مباراته الثانية منتخب كوريا الديمقراطية يوم الاثنين على أن يختتم مشواره في الدور الأول بلقاء نظيره اليمني الأربعاء القادم.

وتقام نهائيات كأس آسيا تحت 22 عاما للمرة الأولى لتكون بديلة من التصفيات الأولمبية وستكون البطولة الثانية في عام 2015 تأهيلية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016.

وبلغ منتخبنا النهائيات بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته الثانية في التصفيات التي أقيمت منتصف عام 2012 بفارق الأهداف عن نظيره السعودي حيث فاز على منتخبات قرغيزستان1- صفر وفلسطين2-1 وسريلانكا 4- صفر وباكستان بالنتيجة ذاتها وتعادل مع المنتخب السعودي 2-2.