الشريط الاخباريمنظمات أهلية

طرطوس.. «فرص العمل لخدمة المجتمع» تكرم المعاقين

خلال الفعاليات الختامية من الاحتفال باليومين العالمي والعربي للمعوق،  كرمت مؤسسة “فرص العمل لخدمة المجتمع” ومديرية الشؤون الاجتماعية في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس أمس أصحاب أفضل 11 مشروعا من المشاريع التي دعمتها المؤسسة وتخصيص 215 حقيبة مدرسية لطلاب قرية “بساتين الأسد” بريف بانياس ومنح “جمعية الساحل السوري” لحماية البيئة دعما ماليا قدره 200 ألف ليرة.

ولفت معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وسيم الدهني إلى دور مؤسسات المجتمع المدني في رعاية الطاقات الشابة بما ينسجم مع توجه الوزارة نحو تمكين مختلف الفئات المجتمعية للمساهمة في الحياة الاقتصادية، معتبرا أن مؤسسة فرص العمل تعمل على تعزيز مفهوم التمكين الاجتماعي الاقتصادي من خلال تيسيرها انماطا من الإقراض الصغير يتيح إقامة مشروعات إنتاجية بإمكانيات بسيطة لتوسيع دائرة المستفيدين وإعطاء الفرصة لجميع الراغبين بالعمل والمحتاجين له لاسيما المعوقين.

بدوره، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس المهندس نزار محمود إلى تعزيز مسؤولية المجتمع في دمج المعوقين لاسيما المؤسسات الأهلية ووضع برامج تدريبية لإدارة وتنفيذ المشاريع الإنتاجية الصغيرة لافتا الى وجود مساعي لتطوير القانون رقم 34 ‏للعام 2004 الخاص بالمعوقين اضافة الى الاهتمام الخاص بمرضى الشلل الدماغي حيث بلغت الإعانة المخصصة لهم هذا العام 20 مليون ليرة.

من جانبه، قدم مدير مؤسسة فرص العمل التابعة لشركة السعدي المهندس عصام رستم لمحة عن المؤسسة التي بدأت عملها عام 2010 بطرطوس ودمشق كمؤسسة غير ربحية تهدف إلى زيادة القيمة المضافة للشباب في العملية الاقتصادية وخلق فرص عمل لهم وصلت إلى 21 ألف مشروع صغير ضمن طرطوس منها 100 فرصة لمعوقين إلى جانب 3500 مشروع ضمن دمشق وريفها حيث بلغ إجمالي المبالغ المقدمة من أجل المشاريع المنجزة مليار ليرة.

وأشارت رئيسة جمعية “الساحل السوري” لحماية البيئة الدكتورة سهير الريس إلى مشاكل البيئة في المنطقة الساحلية وعلى رأسها البيوت البلاستيكية ومعاصر الزيتون حيث أعدت اللجنة العلمية في الجمعية مشروعا بحثيا لدراسة العلاقة بين ارتفاع الإصابات بالسرطان في المنطقة مع تلوث البيئة والنظام الغذائي السائد.

حضر الاحتفال محافظ طرطوس نزار موسى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة غسان اسعد ورئيس مجلس إدارة مؤسسة فرص العمل وشركة السعدي خضر حسين وممثلو النقابات والاتحادات المهنية وفعاليات اقتصادية وأهلية.

البعث ميديا

One thought on “طرطوس.. «فرص العمل لخدمة المجتمع» تكرم المعاقين

  • علاء ابراهيم

    مرحبا انا مصاب بالجيش وكاتبين 50 بالمية وبلا شغل بترجاكن بدي اشتغل وخاصة بالشكل مو مبين منصاب ابدا…. الملل هلكني للتواصل 0966797621

Comments are closed.