رياضة

سباح سوري يطمح لتحسين ترتيبه عالمياً

يسعى السباح صالح محمد إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجله الحافل بالألقاب والبطولات عندما يشارك في سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة الطويلة المقررة في الأرجنتين أواخر الشهر الجاري.

وتتضمن سلسلة البطولة في الأرجنتين ثلاثة سباقات الأول يقام في روزاريو يوك لمسافة 15 كم في السادس والعشرين من الشهر الجاري والثاني في سانتا فيه لمسافة 77 كم في الثاني من الشهر القادم والثالث في بارانا لمسافة 88 كم في التاسع منه.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال محمد إنه استعد للبطولة عبر معسكر تدريبي طويل في مسبح تشرين الأولمبي بدمشق بإشراف مدربته الأوكرانية يوليا السبع كما يخضع منذ مطلع الشهر الجاري لمعسكر ثان في مسابح نادي الجيش مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم مستوى متميز في السباقات الثلاثة وتحقيق نتائج إيجابية فيها تحسن ترتيبه على لائحة السباحين المحترفين عالميا الذي يحتل فيه حاليا المركز الخامس.

وأوضح محمد أن مشاركته في سلسلة سباقات الأرجنتين العام الماضي أتاحت له الاحتكاك مع خيرة سباحي العالم وكسب المزيد من الخبرات الأمر الذي يسهل مهمته في بطولة هذا العالم ويعطيه حافزا لتحقيق مراكز متقدمة وإنجازات في المراحل المتبقية من سلسلة بطولة العالم وغيرها من البطولات والمشاركات الخارجية في السباحة الطويلة خلال الفترة المقبلة.

وأحرز السباح محمد المركز الثالث في سباق بارانا العام الماضي بزمن قدره 11ر42ر39ر9 ساعات بفارق أجزاء من الثانية عن صاحب المركز الأول الذي حقق 42ر39ر9 ساعات وعن الثاني الذي حقق 09ر42ر39ر9 ساعات بينما اكتفى بالمركز السابع في سباق روزاريو والثامن في سباق سانتا فيه كوروندا.

جدير ذكره أن صالح محمد يحمل لقب بطل آسيا والعرب كما أحرز ذهبيتي سباق 5 و10 كم ضمن منافسات الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى التي جرت في اندونيسيا عام 2008 وذهبية وفضية 5 كم و10 كم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي استضافتها سلطنة عمان نهاية عام 2010 وذهبية 10 كم وفضية 5 كم في بطولة آسيا التي أقيمت في كازاخستان في شهر حزيران الماضي.

 

البعث ميديا -سانا