الشريط الاخباريسورية

الشعار والمجدلاني: المجموعات الإرهابية المسلحة سبب معاناة أهالي المخيم

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية مع وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور أحمد المجدلاني وزير العمل الفلسطيني اليوم الأوضاع العامة للفلسطينيين المقيمين داخل المخيمات ومعاناتهم جراء جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد الوزير الشعار أن الاعتداءات الإرهابية على المخيمات وما يجري فيها ومحاولة زج الفلسطينيين في الأحداث التي تمر بها سورية “يأتي ضمن مخطط تصفية القضية الفلسطينية خدمة لمصالح الكيان الصهيوني وتحييد سورية عن مواقفها الثابتة الداعمة لها” مجددا تأكيده أن سورية وقيادتها “لم يغب عنها يوما أولوية الدعم الكامل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وعودة اللاجئين الى وطنهم وإنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس”.

وبين الشعار أن الحكومة السورية تعمل على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين المقيمين داخل المخيمات مؤكدا حرصها على حمايتهم وإنقاذ حياة الأطفال والنساء وعدم تمييزها بين احتياجاتهم واحتياجات ومتطلبات السوريين مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة لاتزال تعرقل محاولات إدخال المعونات الإنسانية والمواد الطبية إلى داخل مخيم اليرموك.

بدوره أشار مجدلاني إلى أن دخول الإرهابيين إلى المخيمات الفلسطينية ومنعهم وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين فيها هو السبب في معاناة أبناء المخيمات الفلسطينية لافتا إلى أن فصائل العمل الفلسطيني تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على وضع “مجموعة من الإجراءات العملية الملموسة” من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني داخل المخيمات.

وأكد مجدلاني ثبات الموقف الفلسطيني بعدم زج اللاجئين الفلسطينيين في الأحداث الجارية في سورية معربا عن موقفه الداعم لسورية واحترام سيادتها وأمنها واستقلالها ووحدة أراضيها مثمنا موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

البعث ميديا – سانا