إيران: على واشنطن التفكير بهزائمها قبل الحديث عن الخيار العسكري

أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء مصطفى ايزدي أن الخيار العسكري الذي تطرحه أمريكا ضد إيران خيار عقيم ولا جدوى منه.

وقال ايزدي في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم: “إن واشنطن منيت بهزائم في مناطق أخرى ولم تتمكن من تحقيق النتائج التي تبغيها فكيف في المواجهة مع إيران بما تملكه من قدرات وطاقات هائلة لا تقارن بتلك الظروف التي هزمت فيها أميركا آنذاك”، مضيفاً: إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت كل أداة ممكنة على الصعيد الدبلوماسي لممارسة المزيد من الضغوط على إيران ولكن من الواضح تماماً بأن ظروف إيران وقدراتها وجهوزيتها والإرادة الوطنية المتوفرة لديها وعلى رأسها القيادة التي توجه الأمور بحكمة تختلف تماماً عن الدول الأخرى.

وبين ايزدي أن الأمريكيين يعلمون بأنهم لا يمكنهم تحقيق شيء عبر التحرك العسكري وهم يطرحون قضايا مثل الخيار العسكري على الطاولة كي يتمكنوا من تحقيق تقدم في الأصعدة الدبلوماسية إلا أن هذا الأمر لن يحدث في ظل الهمم العالية للشعب والمسؤولين في البلاد.

يذكر أن المسؤولين الإيرانيين يؤكدون فشل السياسة الأمريكية الغربية في فرض العقوبات والحظر والتهديد ضد طهران، ما اضطرهم أخيراً إلى الجلوس على طاولة المفاوضات والتوصل إلى اتفاق مبدئي حول ملف إيران النووي يعترف بحق إيران بتخصيب اليورانيوم على أراضيها.

البعث ميديا –  سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.