الشريط الاخباريعربي

مقتل 25 قناصاً في الأنبار.. الجيش العراقي يقبض على إرهابيين من «داعش» الإرهابي

صرحت مصادر رسمية عراقية أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي وعشائر الأنبار لملاحقة وحدات “داعش”الإرهابي أثمرت عن القضاء على العديد من معاقل هذا التنظيم، وإعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها في الأيام الماضية.

وقد استخدمت في تلك العمليات طائرات تكتيكية متطورة من دون طيار، أسهمت بشكل كبير في كشف المعاقل وقتلت 25 قناصاً، اتخذوا من أسطح المنازل أماكن لمرابطتهم.

وقال المستشار الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب سمير الشويلي، خلال حديثه لصحيفة “الصباح” إن «قوة من الجهاز تمكنت من تطهير مبنى الأمن العام في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار بعد استخدام طائرات متطورة جداَ خلال تنفيذ العملية».

وأضاف أن هذه الطائرات تحمل منظومة من الكاميرات المتلفزة الحرارية والليلية وظيفتها بث صور للقوة التي تريد تنفيذ مهامها الأمنية، مبيناً أن تلك الطائرات بمقدورها التصوير من جميع الجهات وتعمل وفق تكنولوجيا عالية.

وقال مصدر أمني عراقي إن «القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من عناصر “داعش” حاولوا الفرار من الأنبار، بعد أن قاموا بحلق شواربهم ولحاهم وارتداء ملابس نسائية للتنكر».

واعتقلت القوات الأمنية ما يسمى بوزير المالية في “داعش” وسط مدينة الرمادي، وقال المسؤول إن «4 مطلوبين اعتقلوا بينهم أبو صفاء الدمشقي وهو سوري الجنسية يشغل مهمة ما يسمى بوزير المالية” في تنظيم “داعش”.

كما تمكنت القوات الأمنية في محافظة صلاح الدين، من اعتقال 9 مطلوبين بينهم أحد قياديي تنظيم “داعش” جنوب وشرق تكريت.